سيارة روان أتكينسون بي ام دبليو كلاسيكية من عام 1939

يُعد روان أتكينسون (Rowan Atkinson) ممثل ومؤلف ومنتج وكاتب سيناريو إنجليزي، حيث نعرفه جميعاً بشخصية مستر بين (Mr. Bean) الشهير المضحكة، ولكن بالإضافة إلى جانبه الفني والأدبي، يُعد روان أيضاً من محبي السيارات، حيث يمتلك مجموعة مميزة، رغم أنه لا يقود الكثير منها، ولكن يبقى الموديل الأكثر تميزاً بينها هو بي ام دبليو 328 صنع 1939 الكلاسيكية، وهو ما قام بقيادتها سابقاً.

تُعرف سيارة السباقات الفضية هذه بفوزها ببطولة ميلي ميجليا (Mille Miglia)، وقد قام روان بقيادة تجريبية لها قرب بلدة بييف سانتو ستيفانو (Pieve Santo Stefano) الإيطالية في 13 مايو من عام 2011، وهي من تصميم فريتز فيدلر (Fritz Fiedler)، حيث تتميز بتصميمها الرياضي الديناميكي.

تحمل بي ام دبليو 328 محرك أمامي بقوة 80 حصان قادر على بلوغ سرعة 150 كم/س، وقد تم بيع نسخة شبيهة لها في إحدى المزادات في عام 2016 مقابل 550,000 دولار.

هذا ويُعرف عن روان حبه لسيارات بي ام دبليو كثيراً، حيث تمت مشاهدته مؤخراً أيضاً أثناء قيادته سيارة من طراز i3 الكهربائية الاقتصادية، كما أنه يُعرف بامتلاكه لسيارة مكلارين F1 السوبر رياضية التي تتميز بمحرك بي ام دبليو V12.

اقرأ أيضاً: سيارة الفيس بريسلي الأيقونية.. كاديلاك زهرية!

بي ام دبليو مشاهير سيارات كلاسيكية سيارات المشاهير سيارات المانية
loaing icon