سيارة اختبارية مميزة من جينيسيس في معرض نيويورك

تقوم شركة جينيسيس التابعة لمجموعة هيونداي بتقديم سيارات جميلة ورائعة بحيث تسعى أن تكون لاعب مهماً على الساحة العالمية لتنافس شركات عريقة مثل بي ام دبليو ومرسيدس...

> مازيراتي تكشف النقاب عن ليفانتي تروفيو الخارقة في معرض نيويورك للسيارات

وفي معرض نيويورك للسيارات لعام 2018 قدم هذا الصانع الكوري الجنوبي سيارة اختبارية وكهربائية بالكامل حملت إسم إسنشيا (Essentia) والتي تظهر بأن هذا الوافد الجديد قادر على بناء سيارات مرغوبة.

تبدو الـ Essentia أنيقة وجذابة مثل أي شيء آخر يصنعه جينيسيس حالياً، لاسيما وأنها تمتعت بمصابيح أفقية رباعية رائعة الشكل وبفتحتي هواء خلف الإطارات الأمامي لقيادة ثابتة الأمر الذي يجعل السائق يثق أكثر بسيارته.

وتتميز السيارة أيضاً بهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون، مع وجود حزمة البطارية في النفق الأوسط. هذا ولم تذكر جينيسيس مدى قوة هذه البطارية ولم تقدم أي تفاصيل عن عزم الدفع، بحيث أشارت فقط إلى أن سيارتها تعتمد على محركات كهربائية "متعددة". ولكن مهما كانت قوة الـ  Essentia فهي تستطيع أن تتسارع من 0 إلى 96 كلم/ الساعة في 3.0 ثوان وفقا لجينيسيس.

وتقول الشركة المصنعة إن السيارة الاختبارية هذه ليست مستقلة تماماً، ولكنها تقوم تلقائياً بتخصيص كل شيء من وضع المقعد إلى مجموعة نقل الحركة كما ويحلل نظام الذكاء الاصطناعي فيها سلوك السائق ومزاجه، إضافة إلى الاستجابة لأوامره الصوتية. ومن الأمور اللافتة في السيارة قدرتها على التحدث مع المنازل والأجهزة الذكية، وحتى مع السيارات الأخرى وفقاً لجينيسيس.

جينيسيس StriveME معرض نيويورك للسيارات 2018 اطلاق جديد
loaing icon