سيارات نموذجية من بورشه لم تكن تعرف عنها

يعتمد الصانعين على السيارات النموذجية لتجربة أحدث الأنظمة والإبتكارات التي ينوون استخدامها في طرازات سياراتهم المقبلة، كما يعرضونها امام المخضرمين في عالم السيارات من اجل سماع آراءهم قبل وضع هذه الانظمة والتقنيات في السيارات الانتاجية. لذلك، سنسلط الضوء على 4 نماذج لم تكن تعرف عنها من بورشه، والتي مهّدت طرق النجاح لطرازات بورشه الأيقونية. 


1) بورشه 984

باشر مهندسو بورشه بين عامي 1984 و1987 في العمل على نموذج مستقبلي يقدّم تجربة قيادة ديناميكية من خلال سيارة مكشوفة تتميز بالديناميكا الهوائية المتطورة، عوضاً عن محرك ينتج قوة هائلة، حيث تزن 880 كجم وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم/الساعة.

 

2) بورشه كايين كابريوليه

جمع هذا النموذج سيارة أس يو في وسيارة مكشوفة في هيكلٍ واحد، فهذا الاختراع كان سابقاً لعصره في عام 2002. تمّ عرض من خلاله تصميمَين خلفيّين مختلفَين كلياً عن بعضهما البعض.

 

3) بورشه 911 كلابسبورت سبيدستر

إمتثل هذا النموذج من عام 1987 بسيارة بورشه 550 سبايدر (Spyder) التي شاركت في سباقات عديدة، فأزال مهندسو بورشه النوافذ والزجاج الأمامي عن سيارة كاريرا 3.2 وأضافوا غطاء بلاستيكي على جهة الراكب المجاور للسائق لتقديم نفس تجربة القيادة أثناء السباقات. محرك بورشه 911 كلابسبورت سبيدستر ينتج 231 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 245 كم/الساعة.

 

4) بورشه باناميريكانا (Porsche Panamericana)

قدّم مهندسو بورشه هذا النموذج لـ فيري بورشه، حفيد مؤسّس الشركة فرديناند بورشه، في عام 1989 بمناسبة عيد ميلاده. تتميّز هذه السيارة بإنحناءات وخطوط إنسيابية سلسة، كما استوحي لاحقاً تصميم طرازات بورشه 911 تارجا من هذا النموذج.

بورشه سيارات نموذجية Porsche سيارات رياضية سيارات المانية
loaing icon