5 سيارات منتشرة كثيراً في السعودية

اذا تقود بشكل يومي على الطرقات في السعودية، فلا شك بأنك لاحظت انتشار كثيف لبعض الطرازات اكثر من غيرها، فهل بامكانك ان تحسب عدد سيارات تويوتا التي تراها يومياً؟ قد يحتاج الامر الى آلة حاسبة...

لنلقي نظرة اذا على أكثر سيارات نراها بشكل متكرر في السعودية:

 

تويوتا كامري / كورولا / ياريس

تسيطر سيارات تويوتا على طرقات السعودية، حيث انتشارها جارف وعلى مر السنوات حققت كامري وكورولا وياريس مبيعات رهيبة في الأسواق، ويعود الفضل في ذلك إلى اقتصادية أسعارها واعتماديتها الاستثنائية وعمليتها الرهيبة، لذا يفضل المواطنين والمقيمين شراءها.

 

هيونداي سوناتا / النترا / اكسنت

تعد هيونداي ثاني أكثر علامة سيارات مبيعاً في السعودية، بالتالي ليس مستغرباً أنك سترى سياراتها بشكل متكرر على الطرقات السعودية، خصوصاً سوناتا والنترا واكسنت حيث يأتون بتكلفة معقولة مقابل وظائف عملية للغاية.

 

تويوتا هايلكس

بلا منازع هي أكثر بيك أب مبيعاً في السعودية ما يفسر انتشارها القوي في طرقات السعودية، ويعود الفضل في ذلك إلى صلابتها ومتانتها وعمليتها الشديدة التي وصلت صانعة السيارات اليابانية إلى قمّة إتقانها بعد الاستمرار في إنتاجها على مدار نصف قرن.

 

مازدا 6

لطالما جذبت مازدا 6 الأنظار بتصميمها الأنيق الذي يجمع بين البساطة والرُّقي، لذا نراها كثيراً في طرقات السعودية خصوصاً وأنها تصنع في اليابان بشكل كامل، بالتالي فإن اعتماديتها لا تضاهى.

 

شفروليه تاهو

حازت شفروليه تاهو على مبيعات قوية للغاية في عدة أعوام بالسعودية، ما يؤدي إلى رؤيتها كثيراً في الطرقات بضخامتها وهيبتها المعهودة.

اقرأ أيضا: كريستيانو رونالدو يضم سيارة جديدة إلى مجموعته.. فما هي؟

loaing icon