7 سيارات لن تجدها سوى في الامارات

تُعرف الإمارات بعشق مواطنيها ومقيميها للسيارات الفريدة من نوعها، نتاج ذلك فإن أراضيها تشهد سيارات لا توجد في مكان آخر حول العالم، ونستعرض إليكم أبرز 7 منها.

 

1- ديفيل 16

تعتبر فخر صناعة السيارات الإماراتية، حيث قوتها 5,000 حصان وصنعت بالكامل في دبي، يستثنى من ذلك محركها الأمريكي، وتتميز ديفيل 16 بهيكلة خارجية مصنوعة بالكامل بألياف الكربون، قاعدة عجلات ألومنيوم وألياف الكربون.

 

2- دودج عملاقة

تعتبر أضخم وأثقل سيارة في العالم حيث تزن 50 طن، هذا بالطبع يمنع سيرها على الطرقات الإماراتية، حيث لا يمكن قيادة السيارة الكلاسيكية حاملة شعار دودج سوى داخل ممتلكات مالكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان في أبو ظبي.

 

3- مرسيدس متوحشة

تحولت مرسيدس قديمة إلى سيارة ألمانية متوحشة بعد تزويدها بعجلات عملاقة، ما يضعها على ارتفاع شاهق عن الأرض.

 

4- نيسان باترول المقناص

صحيح أن نيسان باترول هي أسد الدروب التي أبهرت فريق سترايف في تجارب القيادة، لكنها في الإمارات حازت على تعديل غريب يضع مقودها في منتصفها بين مقعدي الصف الأمامي، ما يعني أن قيادتها تتم أثناء الجلوس في المقاعد الخلفية، وهو ما يبدو مناسباً أثناء رحلات الصيد المعروفة بالمقناص.

 

5- سيارة باتمان

جميعنا نعرف سيارة باتمان الأسطورية، وفي الحقيقة هنالك نسخة منها ركبها بنفسه أثناء أفلامه، وهي في ملكية المواطن الإماراتي أحمد عبد الرحيم العطار وقد عرضت في دبي مول في عام 2010، ويفترض أن قيمتها تفوق مليون دولار.

 

6- مرسيدس G55 AMG

تعد مرسيدس G55 AMG إحدى أغرب السيارات في مجموعتنا، حيث هيكلها اللامع مرصع بالعملة الإماراتية بالكامل وذلك تم احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الـ 40.

 

7- العنكبوت الأسود

نيسان باترول ظهرت في قائمتنا مجدداً، لكنها مختلفة كل الاختلاف عمّا نعرفه، حيث أنها نسخة سداسية العجلات قادرة على اكتساح رمال الصحراء الناعمة.

سيارة الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان هي وحش بري من عالم آخر

سيارات عربية سيارات معدلة الامارات اخبار خليجية
loaing icon