سيارات جاكوار الكلاسيكية... تاريخ بحد ذاته

جاكوار، اسم يعشقه كل من تمعن في عالم السيارات، فهذه الشركة تجمع بين عالم الرياضة والسباقات، وعالم الرقي والفخامة، الامر الذي جعل منها اسطورة لا تموت. واكبر دليل على ذلك، مجموعة سياراتها الكلاسيكية التي سنستعرضها في ما يلي.

لم ينس محبو سيارات السيدان سيارة Mark I التي اطلقتها جاكوار، فهذه السيدان الصغيرة نالت شهرة واسعة لما قدّمته من رفاهيّة، خصوصا لصغر حجمها بين السيارات الاخرى التي تنتمي الى الفئة عينها.

اما من يفضلون سيارات السيدان الكبيرة، فلا بد من انهم سيهتمون بسيارة XJ سيريس 1، التي نالت نجاحا باهرا عبر التاريخ لتصبح سيارة جاكوار الاكثر تصنيعا على مدى طويل، فهذه السيارة ظلت متوفرة حتى التسعينات، بتجدد مستمر.

اما سيارة XK120 فصممت لارضاء شغف محبي السرعة، فهي اول سيارة رياضية تنتجها جاكوار، ما يجعل منها كنزا لا بد من ايجاده في كاراج كل من يهوى جمع السيارات الكلاسيكية. فهذه السيارة تمثل تاريخا بحد ذاته.

ولا داعي للتعريف عن الـ E-Type من جاكوار، هذه السيارة الايقونية التي صممت بالاساس لتكون بطلة سباقات على الحلبات العالمية، سرعان ما اصبحت محبوبة الجماهير واحدى السيارات الاكثر طلبا على الاطلاق!

فان كنت من محبي جاكوار لا بد من الغوص في عالم سياراتها الكلاسيكية، لتجول في تاريخ غني بروايات اروع السيارات.

اقرأ ايضا: فولكس واجن تعيد بيتل 1966 إلى حالتها الأصلية مجاناً

جاكوار سيارات سيارات كلاسيكية Jaguar سيارات رياضية
loaing icon