سيارات أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم

عادة ما يهتم الناس بمعرفة سيارات المشاهير من الفنانين والمطربين، ولكن تتزايد الرغبة في المعرفة عندما نتكلم عن شخصيات رفيعة المستوى تترأس شعوب وبلاد، ولهذا سوف نعرض لكم اليوم السيارات التي يعتمد عليها 5 من أكثر الشخصيات نفوذاً في العالم.

 

1- الرئيس الصيني شي جين بينغ

أتى الرئيس شي جين بينغ على رأس قائمة مجلة فوربس اﻷمريكية ﻷكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، وكثيراً ما شوهد جين بينغ في مواكبه الرسمية داخل سيارة من طراز هونج تشي L5 محلية الصنع، والتي تُعد أغلى سيارة صينية، بسعر يتجاوز 800,000 دولار. تحمل Hongqi L5 مظهراً كلاسيكياً مع هيكل مضاد للرصاص، بما يناسب الاستعراضات العسكرية التي عادة ما يحضرها الرئيس الصيني داخلها.

 

2- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


وفي المرتبة الثانية، أتى رئيس اﻹتحاد الروسي ضمن الشخصيات اﻷكثر تأثيراً، وقد كشف بوتين مؤخراً عن سيارته الليموزين روسية الصنع والتي تحمل اسم كورتيج، وهو ما يعني "الموكب" باللغة الروسية، حيث تستند الليموزين الفاخرة في تصميمها على مزيج من تصميم السيارات اﻷفخم في العالم مثل رولز رويس فانتوم ومرسيدس S-Class، مع مصابيح أمامية تشبه تلك الخاصة بطراز كرايسلر 300 مع هيكل مضاد للرصاص بالكامل.

 

3- الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

هو رئيس أقوى دولة في العالم، أما سيارته فهي ليموزين كاديلاك 1 الفريدة، حيث لا يوجد سوى نسخة واحدة منها بقيمة تتعدى المليون دولار ووزن يبلغ ثمانية أطنان بسبب صنعها من خليط فولاذي مقاوم للرصاص والصواريخ، إضافة لاحتوائها برامج دفاعية متقدمة كنظام مكافح للحرائق، أكياس دم من فصيلة الرئيس وأنابيب أكسجين مضادة للهجوم الكيماوي.

 

4- ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود


باﻹنتقال إلى الشخصيات العربية، ضمت القائمة أولاً سمو اﻷمير محمد بن سلمان، ورغم امتلاكه ﻷسطول ضخم من السيارات الفاخرة، إلا أنه شوهد بسيارته المفضلة، مرسيدس S-Class المصفحة أكثر من مرة، حتى أنه يقوم بقيادتها بنفسه أحياناً.

 

5- رئيس الوزراء اﻹماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وأخيراً نصل إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء اﻹماراتي وحاكم إمارة دبي، حيث تتسع مجموعته لتشمل العديد من السيارات السوبر رياضية مثل بوجاتي شيرون، لافيراري وماكلارين P1 من بين العديد من السيارات الفاخرة اﻷخرى، كما كان أول شخص في العالم يمتلك مرسيدس G-Class الجديدة هذا العام، والتي حملت لوحة "دبي 1".

loaing icon