سترايف تشارك بفعالية معرض السيارات في جامعة AUST بيروت

يوم 14 مارس لم يكن يوما عاديا في حياة تلاميذ الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) في بيروت، اذ تحولت باحة الجامعة الى معرض للسيارات الرياضية وسيارات السباق وسيطرت اجواء الحماس على هذا المعرض السنوي الذي يتميز بفعاليته الكثيرة وحضور نجوم عالم السيارات بالاضافة الى حملات توعية وتثقيف عن عالم السيارات والدراجات النارية بطريقة غير اعتيادية.

بالرغم من الطقس الماطر توافد التلاميذ بكثرة الى الباحة الخارجية عند سماعهم لاصوات المحركات تزئر منادية محبي السيارات والدراجات النارية على سواء للخروج والتمتع باحلى سمفونيات المحركات واحلى سيارات ودراجات السباق المعروضة في الجامعة في ذلك اليوم.

بدأ النهار مع حضور احد اصغر سائقي الراليات في لبنان، اليكس فغالي، شبل بطل راليات لبنان خلال الاربعة عشر اعوام الماضي روجيه فغالي للاجابة على اسئلة التلاميذ وايضا لشرح مواصفات السلامة في سيارات الرالي التي تجعل منها سيارات آمنة ومجهزة للسرعة على الطرقات الخاصة على عكس السيارات العادية التي لا يجب تخطي السرعات المحددة فيها على الطرقات العامة، اليكس احضر سياراته الخاصة في الراليات وسباقات الاوتوكروس وشارك تجربته مع التلاميذ.

اما بطل رياضة الانجراف في الشرق الاوسط، اوليفر كيك، حضر ايضا بسيارته وكانت فرصة لتلاميذ الجامعة ان يلتقوا به ويشاركونه اخباره وفرصة لالتقاط بعض الصور مع البطل وسيارته، كما شارك اوليفر رسالته عن السلامة العامة واطلع التلاميذ انه انشأ مدرسة خاصة لتعليم رياضة الدريفت والهدف الاساس هو سحبها من الطرقات العامة.

كما تميز المعرض ايضا بحضور سائق سباقات تسلق الهضبات ريشارد ابراهيم واقدم سائق في رياضة 4x4 في لبنان رشيد نعنعني بسيارتهما ايضا لتغطية جميع جوانب رياضة الميكانيك وتثقيف التلاميذ على السلامة في القيادة مهما كان نوعها او طبيعتها.

اما بالنسبة للدراجات النارية فاكاديمية موتوكروس في بنان بقيادة جو سالوتي بطل سباقات ار سي وموتوكروس بالتعاون مع رفيق عيد بطل سباقات الموتوكروس في لبنان لعدة سنوات كانوا ايضا حاضرين لاضفاء الاثارة وايضا المعلومات على رياضة المحركات ذات العجلتين.

وطبعا لا تخلو ككل سنة من حضور لسيارات التلاميذ المميزة لعرضها في باحة الجامعة والمنافسة على اجمل سيارة في الجامعة.

واكيد، كان هناك فعاليت تثقيفية مع فعالية اطارات جي تي لمسابقة اسرع تغيير اطارات مع اعطاء المعلومات اللازمة للتلاميذ من اجل حياة امنة على الطرقات وتحدي مع زميلتنا رنا حايك لتلك المسابقة التي زينها حضور ممثلي اطارات جي تي من الشركة الام في الصين والولايات المتحدة الاميركية.

واخيرا احب فريق سترايف ان ينشر التوعية على ثقافة القيادة على الحلبات وليس السرعة على الطرقات العامة بالاضافة الى نشر الوعي حول ثقافة السيارات الكهربائية، فاقامت مسابقة سباق على الالعاب الاكترونية واستطاع خمسة تلاميذ حققوا اسرع اوقات من الحصول على تذكرة مشاركة في اول كارتينج من نوعه في لبنان يقام في حلبة مغلقة على سيارات كهربائية.

 

سيارات معارض وفعاليات سيارات رياضية لبنان سيارات معدلة سيارات عضلية
loaing icon