ست قواعد أساسية لاختيار ربطة العنق المثالية

تعد ربطة العنق أكسسواراً أساسياً للرجل، وهي لم تغب عن ساحة الأزياء أبداً مهما تطورت الموضة، بل تنوعت تصاميمها وبرزت أشكال جديدة منها من ناحية القياسات، النقشات والألوان. ولا يقتصر ارتداء ربطة العنق في المناسبات الخاصة فقط، بل باتت أكسسواراً تضفي على الإطلالات الكاجوال أيضاً مظهراً رائجاً وجريئاً.

> لم تختر بعد البذلة المناسبة لزفافك الشتوي؟ إليك بعض النصائح!

ولكن يوجد بعض القواعد التي يجب أن تتبعها لدى شرائك ربطة عنق، لكي تضمن إطلالة أنيقة بامتياز:

  • تأكد من أن طول ربطة العنق يصل إلى الحزام الذي ترتديه، لكي لا تبدو قصيرة ولا طويلة جداً.
  • تناسب ربطة العنق عرض الكتفين، لأنه إن كنت تتمتع بكتفين عريضين وقمت باختيار ربطة رفيعة، ستبدو أعرض. فكلما كانت الأكتاف العريضة، يجب أن تكون ربطة العنق عريضة والعكس.
  • تتغير ألوان ربطة العنق بالنسبة إلى طبيعة العمل والمناسبة، فإن كنت تعمل في مجال يتسم بطابع رسمي، كما في المصرف مثلاً مثلاً، يفضل اختيار ربطة عنق داكنة اللون. ولكن إن كانت طبيعة عملك في مجال التسويق أو الأزياء، فيمكنك اختيار الألوان الفاتحة والمرحة.
  • إن كنت تتمتع ببشرة سمراء، قم باختيار الألوان الفاتحة. أما إن كانت بشرتك فاتحة اللون، قم باختيار الألوان الداكنة، لكي لا تبدو باهتاً.
  • نسق ربطات العنق المطبعة بالمربعات مع البزة ذات اللون الموحد. أما تلك المقلمة فيجب أن يكون لونها مكملا للألوان المتواجدة في الملابس.
  • كذلك، إن كان لديك اجتماع، اعقد ربطة العنق بالطريقة الانكليزية الكلاسيكية، أي المثلث العريض. أما البابيون فاخترها للمناسبات المميزة جداً كالأعراس.                                         
موضة StriveME
loaing icon