زيرو تكشف عن دراجة كهربائية جديدة بمدى 320 كم

إذا كنت من هواة الدراجات القوية العاملة بالطاقة الكهربائية، كشفت شركة زيرو (Zero) مؤخراً عن دراجتها الكهربائية الجديدة المخصصة للشوارع باسم SR/F لتدمج بين القوة العالية والتحكم والاتصال.

تأتي الدراجة الجديدة كي تقدم تحسن ملحوظ  من حيث المدى وسرعة الشحن، حيث تدمج بين محركها الكهربائي ومظهرها الحديث والتقليدي في الوقت ذاته كدراجة ستريت فايتر (Street Fighter).

يعني ذلك أن SR/F تمثل قفزة حقيقية للعلامة الأمريكية في مجال صنع الدراجات الكهربائية، بما يحسن من سمعة هذه المحركات الجديدة التي لم تنتشر بشكل كبير بعد.

تحمل الدراجة محرك كهربائي ZF75-10 قدرته 110 حصان متصل ببطارية ليثيوم-أيون ZF14.4 مع نظام تبريد هوائي مميز لتحسين الاعتمادية وعمر التشغيل، حيث يوفر كل ذلك مدى 320 كم بالشحنة الواحدة، ومن الممكن شحن البطارية من 0 إلى 95 بالمئة خلال ساعة واحدة فقط.

تأتي الدراجة الكهربائية مع نظام تحكم بالثبات الإلكتروني ومانع لانغلاق المكابح، إضافة للتحكم بالاحتكاك وقوة العزم، مع وجود عدة أنماط قيادة تتضمن سبورت (Sport)، ايكو (Eco)، ستريت (Street) للقيادة بالطرقات ونمط خاص في حالة القيادة بالأمطار، مع إمكانية برمجة 10 أنماط حسب تفضيلات السائق، وذلك من خلال شاشة العدادات.

هذا وتأتي الدراجة بوزن خفيف نسبياً بالنسبة لدراجة كهربائية، يبلغ 226 كجم فقط، حيث ستبدأ أسعارها من 20,000 يورو فور طرحها.

اقرأ أيضاً: سكوتر المستقبل.. كهربائي وذكي قابل للطي!

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية عالم المحركات
loaing icon