زران أحمران في عجلة قيادة الأم 5 الجديدة.. هذه هي وظيفتهما

أن تحب السيارات الرياضية القوية قد يكون من الأمور العادية، إلا أن عشق البي ام دبليو ام 5 وتحديداً نسخة 2018 هو من الأمور الأكيدة لاسيما وأن هذه السيارة تمتعت بالكثير من الخصائص المتطورة.

من الناحية الخارجية الأم 5 الجديدة أتت بتصميم رياضي وحديث سرق نظرات الناس كما وأنه أسر قلوبهم أيضاً؛ فهي وإلى جانب هذا المظهر الرياضية هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تتمتع بأربعة أبواب.

من الداخل السيارة لا تقل سحراً عن الناحية الخارجية كما وأنها تتضمن الكثير من الأزرار التي تتعلق مباشرة بتغيير أسلوب القيادة. هذا وقد لفت نظر بعض عشاق هذه العلامة التجارية الألمانية زرّين متواجدين على عجلة القيادة حملا إسم "M1" و "M2".

هذان الزران أتيا باللون الأحمر ومن الضروري أن تطلع على الآتي حتى تكون على معرفة بوظيفتهما.

> صورة تجسسية لمقصورة بي ام دبليو ام 8

يسمح لك زر M1 أو M2 باختيار وضعية القيادة تبعاً لما تريد ومن دون أن تعود إلى الأزرار في الكنسول الوسطي. فعلا سبيل المثال، إذا أردت أن تقود بسرعة على طريق كل ما عليك فعله هو اختيار ضبط السيارة وفقاً لك ومن ثم الضغط على M1 فتنطلق. في هذه الحالة لن تختار ما تقدم الأم 5 من أنماط لا بل ستقوم باختيار الضبط بأسلوب شخصي، أما زر الـ M2 فهو يعطيك خياراً ثانياً من الضبط.

زودت السيارة بمحرك من ثماني اسطوانات بسعة 4.4 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان وعزم دوران بقدرة 700 نيوتن ميتر يرافقه قير زد أف جديد كلياً أوتوماتيكي من 8 سرعات.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon