رينو EZ-ULTIMO تستعرض مستقبل الركوب التشاركي

خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2018، قامت رينو بالكشف عن طراز EZ-ULTIMO النموذجي كسيارة كهربائية ذاتية القيادة ومتصلة لخدمات الركوب التشاركي، حيث سيمكن الحصول على السيارة عند الطلب لمدة ساعة أو يوم كامل حسب الرغبة، وتستهدف أولئك الذين يودون الحصول على رحلة خاصة فاخرة عبر المدينة، بما يتضمن السائحين أو رجال الأعمال.

رينو EZ-ULTIMO

قال نائب مدير التصميم في رينو، لورينس فان دن اكر، أن خدمات نقل الركاب آخذة في الإنتشار بشكل متسارع، وتأتي EZ-ULTIMO كي تجسد تلك الثورة في عالم التنقل، فهي مستوحاة من الهندسة المعمارية الحديثة، لتندمج بشكل كامل مع مدن المستقبل الذكية، موفرة بذلك تجربة حصرية لكل من يقرر تجربتها.

رينو EZ-ULTIMO

يقوم نموذج EZ-ULTIMO بفتح آفاقاً جديدة لقسم تصميم رينو، فبفضل قدومها بأنظمة ذاتية القيادة، سيتمكن المسافرون من الاستمتاع بالرحلة عبر مساحة داخلية مصممة كي تكون استراحة خاصة، مع كافة وسائل الراحة والخدمات التي يحتاج أي شخص إليها من أجل الاسترخاء أو التركيز. 

رينو EZ-ULTIMO

من خلال التصميم، نجد أن EZ-ULTIMO تهتم بتقديم تجربة ركوب سهلة وسلسة للغاية عبر فتح الأبواب العريضة بشكل أوتوماتيكي مع مقاعد على مزلاجات لأجل تحريكها وتسهيل عملية دخول السيارة، إضافة لوجود سقف معتم يحافظ على خصوصية الركاب، بينما تعكس الداخلية الرقي الفرنسي عبر مواد فاخرة كالخشب والرخام والجلد.

تأتي EZ-ULTIMO النموذجية مع المستوى الرابع من القيادة الذاتية الذي تغطي العديد من سيناريوهات القيادة، إضافة لكونها متصلة بالبنية التحتية للمدن، فيمكن أن تتكيف مع البيئات الحضرية والطرق السريعة.

هذا وبعد إطلاق طراز EZ-GO الذي عبّر عن رؤية رينو للركوب التشاركي من قبل، واتباعه بطراز EZ-PRO ذو تقنيات القيادة الذاتية، تُعد EZ-ULTIMO هي السيارة النموذجية الثالثة من المنصة المعيارية ذاتها، حيث تعكس تلك الأخيرة رؤية رينو لمستقبل السيارات.

شاهد أيضًا: البوم صور: رينو EZ-ULTIMO

loaing icon