رولز رويس فانتوم كوبيه المستوحاة من قصر الحصن.. قلعة متحركة!

قدمنا لك سابقاً 6 من سيارات رولز رويس التي طرحتها وكالة العلامة الفاخرة في أبوظبي حصراً للإمارات تحت شعار مجموعة الحكمة، واليوم حان الوقت لنختتم السلسلة بطرازها السابع عبر فانتوم كوبيه المستوحاة من قصر الحصن.

كما هو الحال مع سيارات المجموعة المخصصة، تأتي فانتوم كوبيه بتصميم مستوحى من طيات إمارة أبوظبي، ألا وهو قصر الحصن التاريخي، والذي يُعد أقدم مبنى حجري بعاصمة الإمارات إضافة لكونه معلم وطني لتاريخه الطويل والغني، حيث أصبح يُعرف اليوم باسم الحصن الأبيض بعد طلائه بهذا اللون اللامع ما بين السبعينات والثمانينات، وقد تأسس عام 1761 كبرج مراقبة ثم إلى حصن صغير لاحقاً وبعدها إلى المقر الدائم للشيخ الحاكم حتى عام 1966.

ويُعد قصر الحصن اليوم معلم تاريخي مميز يضم متحف عن تاريخ إمارة أبوظبي، حيث أنه مهم بشكل كافي كي يحصل على نسخة خاصة من كوبيه العلامة البريطانية الأفخم.

تستلهم فانتوم كوبيه تصميمها من القصر التاريخي بعدة طرق، حيث تم اختيار اللون الأزرق العربي مع الأبيض القطبي لطلاء الخارجية، بما يعطي تأثير متعاكس رائع يجذبك إليها، إضافة لوجود خط نحيف من اللونين الأبيض والذهبي يضم صورة صغيرة للحصن الأبيض على كلا الجانبين يما يُشعرك بالرقي والعبق التاريخي للتراث المستوحى منه التصميم.

انتقل للداخلية كي تجد اللون الأبيض القطبي الجميل مرة أخرى يغطي أغلب الأسطح، كما يمكنك أن تلمح اللون الذهبي والأزرق العربي في عدة أماكن بالمقصورة على هيئة الواح صغيرة أو تطريزات، ولكن ما سيدهشك حقاً هو السقف المكسو باللون الأزرق مع التأثير النجمي الذي تشتهر به سيارات رولز رويس كي تعطيك شعوراً بالجلوس تحت سماء مليئة بالنجوم.

يُذكر أن فانتوم كوبيه المستوحاة من قصر الحصن قريبة للغاية في ألوانها من رايث المستوحاة من جسر الشيخ زايد ضمن مجموعة الحكمة، وذلك نظراً للدمج بين اللونين الأزرق والأبيض في كلاهما، حيث يكون الاختلاف في استخدام الذهبي كاللون الثالث بفانتوم والفضي في رايث.

هذا ولن تقدم لك فانتوم كوبيه أي تغيير في محركها، كما اعتدنا في مجموعة الحكمة التي اقتصرت تخصيصاتها على التصميم فقط، ولكنها لنكن صادقين لا تحتاج حقاً لذلك، بالنظر لوجود محرك V12 سعة 6.75 لتر بقوة 453 حصان، ما يكفي ليمكّنك من التسارع بها حتى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية قبل بلوغ سرعة 241 كم/س، ويمكنك إلقاء نظرة شاملة على كافة طرازات المجموعة الأخرى عبر الروابط أدناه.

اقرأ أيضاً:
رولز رويس إصدار مسجد الشيخ زايد.. فخامة لا تضاهى
رولز رويس رايث مستوحاة... من عالم الصقور!
رولز رويس رايث مستوحاة من جسر الشيخ زايد.. فخامة تاريخية!
رولز رويس داون مستوحاة... من صيد اللؤلؤ!
رولز رويس مستوحاة من وردة الصحراء... للإمارات فقط
رولز رويس جوست مستوحاة من طرقات التجارة القديمة الاماراتية

رولز رويس Rolls Royce سيارات معدلة سيارات فخمة الامارات
loaing icon