رولز رويس رايث مستوحاة من جسر الشيخ زايد.. فخامة تاريخية!

قدمت مجموعة الحكمة المخصصة من رولز رويس للإمارات العربية المتحدة عدة سيارات خاصة، حيث استندت بعضها على تحف معمارية تعبر عن تراث وفخر الدولة، ابرزها طراز رايث المستوحى من جسر الشيخ زايد، والذي يُعد أحد أكثر الجسور تعقيداً من حيث التصميم على مستوى العالم، وهو ما جعله معجزة معمارية بسبب أقواسه الهائلة المستوحاة من الكثبان الرملية وأضواءه الرائعة.

تتميز تفاصيل خارجية رايث بالطلاء الأزرق والجزء الأوسط الفضي كي يُعطي مظهراً مشابهاً للنظر إلى الجسر من مسافة بعيدة، حيث يمثل اللون الأزرق المياه اسفل الجسر بينما يرمز اللون الفضي للجسر ذاته، مع وجود خط فضي رفيع بطول الكوبيه على كلا الجانبين لزيادة تفرد السيارة والحفاظ على هويتها الخاصة.

ننتقل إلى الداخلية فائقة الفخامة ذات مزيج ألوان مدهش يتضمن كل من الأبيض والأسود بشكل أساسي، مع وجود اللون الأزرق بالمقاعد، إضافة لوجود السقف المضيء (Starlight Headliner) الذي يتكون من عدد كبير من الألياف الضوئية بأعماق وزوايا مختلفة، مع القدرة على التحكم في مدى سطوع الاضواء.

هذا ويأتي إصدار رايث الخاص المستوحى من جسر الشيخ زايد بمحرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 624 حصان مع ناقل حركة ذو 8 سرعات وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.4 ثانية، قبل بلوغ السرعة القصوى عند 300 كم/س.

اقرأ أيضاً: رولز رويس جوست مستوحاة من الطائرات الخاصة فقط في أبوظبي

رولز رويس سيارات Rolls Royce سيارات فخمة الامارات
loaing icon