رولز رويس جوست بالعربي...

خصّت رولز-رويس موتور كارز معرض دبي الدولي للسيارات بالكشف عن سيارة من طراز جوست بإصدار وحيد ومميّز بنسخة "روح الخطّ العربي". ومن فلسفة هذه السيارة أنها تجمع ما بين كلمات مؤسّس علامة السيارات الفارهة وفنّ الخطّ العربي العريق، الذي ينبثق من صميم الهوية الثقافية والاجتماعية للمنطقة.

ابتكر مفهوم هذه السيارة وفكرتها خبراء العلامة البريطانيّة في المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري لسيارات رولز-رويس موتور كارز في دبي، والشارقة، والإمارات الشمالية. وقد عمل على تنفيذها فريق من الحرفيّين البارعين في دار رولز-رويس في جودوود، إنجلترا.

تتميّز سيارة رولز-رويس جوست بنسخة "روح الخط العربي" المصمّمة ضمن برنامج بيسبوك بلمساتها التصميمية المُستلهمة من فنّ الخط العربي العريق، حيث تبدو الكلمات مسكوبة في قوالب تمنحها شكلها الانسيابي النهائي، فتشكّل صوراً فنية. وقد اختيرت عبارة السير هنري رويس الشهيرة "خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل. وإن لم تجده فابتكره" لتزيّن الواجهة الأمامية في المقصورة، في رسم دقيق مشغول باليد على شكل روح السعادة، والذي أبدع في تصميمه الخطاط العربي العالميّ خالد الساعي.

ويتميّز هذا الطراز بطلاء خارجيّ بلون الياقوت الأسود مع خطّ جانبيّ باللون الأبيض الناصع وعجلات من قياس 21 بوصة مطليّة بلون السيارة، كما اتّخذت أغطية العجلات المركزية اللون نفسه، إلى جانب خطوط رفيعة باللون الأبيض الناصع. أمّا داخل السيارة، فنلاحظ رسم روح السعادة، وفق ما أبدعه الخطاط خالد الساعي في أكثر من مكان، حيث يظهر على شكل تطعيم فضيّ على اللوحة الوسطية، وعلى شكل تطريز وسط المقعد الخلفي، ضمن باقة من لمسات الجلد بألوان متعددة، مثل الفيروزي والأسود والأبيض. أمّا اللمسة الأخيرة فهي للسجّادات السوداء من الصوف الطبيعي.

رولز رويس بيان صحفي
loaing icon