رولز رويس تعلن طرح مجموعة سيلفر جوست

أعلنت رولز-رويس موتور كارز طرح مجموعة جديدة تضمّ 35 طرازاً من سيارة رولز-رويس جوست لعام 2018  والتي يتمّ تصنيعها خصيصاً للاحتفاء بسيارة سيلفر جوست الأولى التي قد غيرت مسار تاريخ السيارات في حينها.  

> رولز-رويس كولينان تقدم المقعد الأفضل على الإطلاق

وقد بدأت حكاية سيارة "سيلفرجوست" عندما التقى المبدعين الثلاثة تشارلز رولز خبير السيارات الرائد وكلود جونسون رجل الأعمال اللامع وسير هنري رويس المهندس المقدام الذين جمعهم اندفاعهم إلى إبتكار هذه السيارة في عام 1907.

وقد تمكّنت السيارة من تحقيق رقم قياسي في التحمّل للمسافة الطويلة بدون توقّف مع 14,371 ميلاً. وأدّى هذا التحدي إلى تحديد شكل تاريخ السيارات والمنتجات الفاخرة، ووضع معايير جديدة للتميّز.  

وعن تفاصيل السيارة الأولى، كان الهيكل الثاني عشر بقوة 40/50 حصاناً، الذي تمّ تحقيقه بفضل جسم سيارة سياحية من صنع شركة باركر أند كو، تضمّ 4/5 مقاعد من تكليف كلود جونسون، والذي أصبح لاحقاً المدير الإداري لرولز-رويس ليميتد، والذي سرعان ما اشتهر بقدرته على إبراز براعة العلامة. ولعلّ السكون الأثيري التي تسير به هذه السيارة والطلاء الفضي مع التجهيزات الفضية دفعت جونسون إلى اختيار هذه السيارة للتجارب الأعلى شأناً، وقد أطلق عليها تسمية "سيلفر جوست". 

سيتمّ تصميم مجموعة خاصّة بعام 2018 من سيارات جوست المصممة حسب الطلب في دار رولز-رويس في جودوود، احتفالاً بهذا الإنجاز الفائق والمتفوّق في الهندسة. وسيحصل بالتالي خمسة وثلاثون شخصاً من عشاق العلامة على فرح اقتناء تحفة فنية عصرية في تاريخ صناعة السيارات.

رولز رويس بيان صحفي
loaing icon