رقم قياسي جديد لفولكس واجن ID R الكهربائية

سُجلت هذا الأسبوع سابقة تاريخية للسيارات الكهربائية بعد أن نجحت سيارة فولكس واجن "ID R بايكس بيك" الكهربائية بتحطيم الرقم القياسي لسباق تسلق الهضبة في بايكس بيك (Pikes Peak) والذي يعتبر من اصعب السباقات في العالم.

بقيادة بطل سباق لومان السائق الفرنسي رومان دوما (Romain Dumas)، تمكنت سيارة فولكس واجن من إنهاء المسار الخطر في 7 دقائق و 57 ثانية لتصبح أسرع سيارة على الإطلاق في هذا الحدث المميز الذي يقام سنوياً على قمة بايكس بيك في ولاية كولورادو الأمريكية.

الرقم القياسي السابق كان من تسجيل بطل العالم للراليات 9 مرات الفرنسي سيباستيان لوب في عام 2013 عندما نجح بتحقيق زمن 8 دقائق 13.8 ثوانٍ على متن "بيجو 208 T16 بايكس بيك" التي استفادت من محرك V6 تيربو ينتج 875 حصان.

وإضافةً إلى حصولها على لقب أسرع سيارة في بايكس بيك، حصدت فولكس واجن ID R بايكس بيك أيضاً لقب أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق في الحدث.

هذا وكان بإمكان رومان دوما أن يسجل زمناً أفضل لو لم يكن هناك مناطق مبللة على المسار - بفضل الطقس السيء في أجزاءٍ من المسار الذي يصل ارتفاعه إلى 4300 فوق سطح البحر - أثناء محاولته تحطيم الرقم القياسي.

الجدير بالذكر أن فولكس واجن ID R بايكس بيك بإمكانها تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.25 ث، معتمدتاً على محرك كهربائي يولد 680 حصان و 650 نيوتن متر من العزم.

اقرأ ايضاً: تعرف على نادي فولكس واجن السعودية

فولكس واجن سيارات سيارات كهربائية أرقام قياسية Volkswagen
loaing icon