رابيد إي الكهربائية من أستون مارتن تخطف الأضواء مع ظهورها الأول في موناكو

بعد إطلالتها المذهلة في أول ظهور لها خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات، أسرت سيارة رابيد إيه - أولى السيارات الكهربائية بالكامل من أستون مارتن - قلوب عشّاق السيارات الرياضية الفاخرة فيما جابت شوارع موناكو في أول عرض لها قُبيل انطلاق فعاليات فورمولا إي سباق جائزة موناكو الكبرى.

وقاد السيارة الثورية دارين ترنر، السائق المعتمد للعلامة البريطانية الفاخرة والفائز ثلاث مرات بسباق لو مان 24 ساعة، في جولتين اختباريتين على المسار خلال النهار، وقد أثبتت السيارة، التي توصف بكونها أقوى سيارة من موديل رابيد حتى الآن،  قدراتها على الحلبة بشكل رائع؛ حيث تمتاز بمحركاتها الكهربائية المزدوجة المثبتة في قسمها الخلفي، والتي تولّد قوة تعادل 610 حصان وعزم دوران 950 نيوتن متر.

وتم تزويد رابيد إي بمنظومة كهربائية بشدة 800 فولط - مثبتة في علبة مخصصة من ألياف الكربون ومادة الكيفلار - مع استطاعة كهربائية مركّبة تبلغ 65 كيلوواط ساعي باستخدام بطارية ليثيوم أيون تضم أكثر من 5600 خلية أسطوانية الشكل من الطراز 18650. ووضعت منظومة البطاريات المخصصة هذه في المكان المعتاد لمحرك V12 الأصلي سعة 6.0 لتر وعلبة التروس وخزان الوقود، لتوفير طاقة 800 فولط وتحقيق عملية شحن أكثر كفاءة، مع خصائص حرارية محسنة بشكل كبير قياساً بالبنى الهندسية الكهربائية الحالية.

يُشار إلى أن رابيد إي متوفرة للطلب الآن، ويمكن الاطلاع على الأسعار عند تقديم الطلب. وسيبدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من 2019 في منشأة أستون مارتن لاجوندا الجديدة في سانت أثان بمقاطعة ويلز البريطانية.

اقرأ ايضا: دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي: أستون مارتن تتخطى الآفاق مع تجربة جي تي فائقة

loaing icon