ديفيل سكستين صاورخ مدولب أذهل الجميع بقوته في معرض دبي 2017

تقوم الكثير من الشركات في معرض دبي للسيارت بتقديم أبرز منتجاتها والتي تتباهى بها أمام الجميع. وما حصل في نسخة العام 2017 من هذا المعرض المهم قد يكون أكثر من رائع حيث استطاع الزوار أن يمتعوا نظرهم بسيارة صاروخية تتمتع بقوة استثنائية تصل إلى 5000 حصان.

هذه السيارة ما هي إلا "ديفيل سيكستين" والتي بهرت الجميع بشكلها الرائع وبتصميمها الحديث والمستقبلي وبمحركها الذي أنتجته شركة أمريكية. وبما أننا تطرقنا إلى موضوع المحرك، عليكم أن تعرفوا أنه مؤلف من 16 اسطوانة على شكل V بسعة 12.3 ليتر ترافقه أربعة شواحن توربينية، هذا المحرك يسمح للسيارة تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 500 كلم/ساعة.

بالتأكيد لن تتمكن أية سيارة من التغلب على الـ "ديفيل سيكستين" على الطرقات كما أن كل السيارات في معرض دبي 2017 سيغطيهم نور هذه السيارة لأنه من غير الطبيعي أن يمر الزوار بالقرب من صاروخ مدولب مرور الكرام.

هذا وقدمت الشركة المصنعة سيارتي "ديفيل سيكستين" في المعرض الأولى بيضاء اللون والثاني رمادية كما وتمتعت كلتا السيارتين برقم 5000 في الناحية الأمامية وبـ V16 على الجانبين.

وفي ما خص النسخ التي ستتوفر من السيارة فستكون على الشكل التالي:

- النسخة الأولى بقوة 2000 حصان

- النسخة الثانية بقوة 3000 حصان

- النسخة المخصصة لمضمار السباق بقوة 5000 حصان

مقصورة الـ "ديفيل سيكستين" الداخلية بسيطة جداً إلا أنها متطورة في كل نواحيها، حيث نجد عجلة التوجيه أشبه بتلك المستخدمة بسيارات السباقات، عداد السرعة كناية عن شاشة، أبواب تفتح للأعلى...

إذاً وعندما تتواجد هذه السيارة على مضمار واسع هل من الممكن التحكم بها في سرعة 500 كلم/ساعة؟

سيارات معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بيان صحفي معارض وفعاليات
loaing icon