دي توماسو الإيطالية تعود للحياة مع P72 الأنيقة

لعشاق السيارات الإيطالية تفضيلات خاصة فيما يتعلق بمستوى الأناقة والدقة بتصميم سياراتهم، وهو ما تقدمه لنا علامة دي توماسو (De Tomaso) العريقة التي أُعيد إحياؤها بعد مرور 60 عام على تأسيسها مع طراز P72 الرياضي فائقة الجمال، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة.

اقرأ أيضاً: رسمياً: تدشين فيراري SF90 سترادالي الهجينة بقوة 1,000 حصان!

تم تصميم دي توماسو P72 لتكون مستوحاة من سيارات السباقات في الستينات لتكون بمثابة سيارة كلاسيكية حديثة، حيث تقول دي توماسو أن طرازها الجديد يصنع شريحة سيارات جديدة خاصة به تختلف عن أنواع الطرازات المتاحة حالياً، فهي بمثابة آلة زمن تعيدنا الى الماضي بمعايير الحاضر، حيث انها استندت على نموذج P70 الاختباري من عام 1964 والذي لم يتحول أبداً لنسخة إنتاجية.

يتميز تصميم P72 بشكل فائق الجاذبية والانسيابية بفضل الانحناءات المتعددة في كافة أرجاء الهيكل، في حين أن الأناقة الفائقة تتجسد داخل المقصورة المرصعة بالجواهر المختلفة مع استخدام كسوة جلدية فاخرة للغاية ذات لون نحاسي وتطريز ماسي تحيط بكافة الأرجاء بداية من العدادات التناظرية الكلاسيكية وحتى المقود وعصا الناقل اليدوي ذو الروابط الميكانيكية المكشوفة والمقاعد الفخمة.

لم تعلن الصانعة الإيطالية حتى الآن عن أي تفاصيل تقنية أو ميكانيكية تتعلق بطراز P72 الجديد كلياً، ولكن نظراً الى أن هايبركار Apollo IE التي تأتي من شركة Apollo Automobili هي من تنفيذ نفس الأشخاص المسؤولين عن إعادة إطلاق علامة دي توماسو، فمن المتوقع أن تأتي P72 مع نفس محركها من نوع فيراري V12، رغم أنه من المحتمل أن يتم استخدام محرك V8.

هذا وتنوي دي توماسو إنتاج 72 نسخة فقط من سيارتها الجديدة بسعر يبدأ من 750,000 يورو لكل واحدة، وقد بدأت الشركة باستقبال طلبات الحجز من حول العالم، حيث أكدت أن هذه السيارة الكلاسيكية الحديثة تستهدف أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية واسيا.

سيارات سيارات كلاسيكية سيارات رياضية سيارات ايطالية دي توماسو
loaing icon