دليل السائح العربي لزيارة أجمل معالم الصين

عزيزي الرجل العربي˓ نأخذك اليوم إلى وجهة جديدة وجميلة تقع في شرق آسيا وهي مهد أقدم وأعرق الحضارات الإنسانية. نعم˓ وجهتنا هي الصين حيث سنعرّفك على عدد من الأماكن والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة التي تجذب لها السياح سنوياً.

> وجهات سفر رائعة لا تحتاج إلى تأشيرة للمسافرين السعوديين

سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم أطول بناء في التاريخ حيث يمتدّ لنحو 8500 كيلومتر وشيّد قديماً بهدف حماية الحدود الشمالية من العدو والغزاة وتمّ بناؤه يدوياً دون الآلات في القرن الرابع قبل الميلاد وهذا وقد استغرق بناؤه نحو 2000 سنة. يعتبر اليوم من أبرز المواقع السياحية في الصين ويزوره سنوياً أكثر من 130 مليون زائر.

 

المدينة المحرّمة

تقع المدينة المحرّمة في قلب مدينة بكين وصنّفتها منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. استغرق بناء هذه المدينة 14 عاماً وكانت قديماً مقر إقامة الأباطرة من أسرتي مينغ وشينغ. تضم المدينة المحرّمة حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة وأصبحت اليوم متحفاً شاملاً يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية.

 

جيش تيراكوتا

جيش تيراكوتا هو عبارة عن مجموعة كبيرة من تماثيل الطين على هيئة جنود وتمّ بناؤها عام 210 قبل الميلاد بأمر من امبراطور الصين الأوّل الذي طلب أن يُدفن مع هذه التماثيل. شارك ما يقارب 700 ألف شخص في بناء آلاف التماثيل الطينية وقد تم بناء هذا الضريح بشكل يجعل من الصعب على أي شخص اكتشافه، وبالفعل لم يتم اكتشافه إلا بالصدفة  في العام 1974.

 

جبل هوانغشان

يبلغ ارتفاع جبل هوانغشان أو "الجبل الأصفر" 1863 متر وهو من أجمل الجبال في الصين. يشتهر هذا الجبل بأشجار الصنوبر والينابيع الساخنة كما أنّ قممه من الجرانيت ومشكلة بأشكال غريبة وهو مكان مثالي لمحبي تسلّق الجبال.

 

نهر لي

يمتد نهر كروز لي من قويلين إلى يانغشو وهو من أهم الأنهر في الصين حيث يمتد على جانبي النهر مناظر طبيعية مدهشة مع التلال المذهلة. وإذا كنت تعشق التصوير الفوتوغرافي˓ يعدّ نهر لي فرصة جميلة لممارسة هوايتك.

سياحة سفر
loaing icon