دفع أوتوماتيكي ومتجر بقالة ذاتي القيادة من اتصالات ديجيتال!

تميزت وحدة أعمال اتصالات ديجتال التابعة لشركة اتصالات الإماراتية خلال معرض جيتكس للتقنية 2018 بما قدمته من تقنيات فائقة التطور في جناحها بمركز دبي التجاري العالمي.

استهدفت تقنيات الشركة الجديدة قطاع البيع بالتجزئة بشكل رئيسي، حيث نرى استخدام برمجيات التعرف على الوجوه، الذكاء الاصطناعي، التعرف على البضائع، الرؤية المحوسبة، غرفة تبديل ملابس الذكية تعطي توصيات حسب الموضة، آلة بيع ذكية، وكاشير ذاتي التحكم من دون تدخل بشري.

تضمنت الأجهزة الذكية التي استعرضتها اتصالات أول متجر بقالة متحرك ذاتي القيادة في العالم، والذي حمل اسم روبومارت، حيث يعمل عبر الضغط على زر صغير يقوم باستدعائه إلى منزل أي شخص حامل الكثير من البضائع الطازجة مع تضمنه لأنظمة دفع وتبريد ذكية، إضافة لعمله بالطاقة الكهربائية ومن دون أي تدخل بشري عبر أنظمة القيادة الذاتية.

عرضت اتصالات أيضاً نظام بيع بالتجزئة ذاتي التحكم هو الأول من نوعه بالعالم، حيث يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية المحوسبة لكشف المنتجات التي يتم أخذها وإعادتها للرفوف بشكل أوتوماتيكي مع تتبعها في سلة تسوق افتراضية ليتم لاحقاً خصم المجموع من بطاقة المتسوق الائتمانية بعد التعرف على وجهه، من دون الحاجة لوجود أي كاشير أو تعامل بشري يضيع الوقت.

وعلى النهج نفسه، تم استعراض ثلاجة عرض ذكية تعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي وأنظمة التعرف على وجه المتسوق لفتح الأبواب أوتوماتيكياً، كي يأخذ الشخص ما يرغب به من منتجات، ليتم بعدها غلق الأبواب وخصم المجموع من بطاقته الائتمانية المرتبطة بوجهه.

هذا وقد تم أيضاً عرض جهاز دفع عبر الذكاء الاصطناعي، وهو ما يعمل عبر وضع المنتجات التي يرغب أي شخص في شراءها عليه، ليتم فوراً التعرف على سعرها مع إمكانية الدفع بالهواتف الذكية، وهو ما يأتي في إطار تعاون اتصالات من شركة عاملة في مجال التقنيات الرقمية المتقدمة لفحص البضائع وتحليلها مع ربط البيانات، لأجل تسهيل مستقبل البيع بالتجزئة، ما يؤثر بشكل إيجابي على نمط الحياة ليومي.

اقرأ أيضاً: أوفيس.. حقيبة سفر ذكية تتبعك أينما ذهبت!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا دبي اجهزة ذكية الامارات
loaing icon