دراسة: النساء افضل في القيادة... اليك الاسباب!

قد يظن الرجال انهم افضل من النساء في القيادة- وفي امور حياتية عدة- الا ان الدراسات اتت لتؤكّد عكس ذلك، مقدمة ادلة قاطعة على الموضوع، ان من حيث تقارير شركات التأمين او حتى تقارير محاضر الضبط التي تصدرها الشرطة بعد المخالفات. اما نحن فسنقدم لك اسباب ذلك:   

اقرأي ايضا: دراسة: من الأفضل في ركن السيارة النساء أو الرجال؟

الرجل يعتقد انه "يمتلك" الطريق: 

يميل الرجل الى اعتبار الطريق ملكا له، ما يؤدي الى عدم ملاحظته للسائقين الآخرين، او حتى محاولة تجاوزهم من دون اعارة الاعتبار لمعايير السلامة. فمن يدرك قوانين الطريق اكثر منه؟ 

المرأة تتمتع بحذر الامومة: 

حتى ولو لم ترزق بالاولاد بعد، تتمتع كل امرأة بروح الامومة اي الروح الحذرة والتي تميل الى مراعاة الآخرين والانتباه الى ادق التفاصيل لتفادي الخطر. وكيف بالأحرى اذا كانت والدة بالفعل وتقود برفقة اولادها الذين تخاف عليهم أكثر من نفسها؟ 

الرجل يعشق السرعة: 

من المعروف ان السرعة هي المسبب الرئيسي لحوادث السير، الا ان هذا الامر لا يردع معظم الرجال من تفجير قدراتهم الرياضية على الشوارع العامة، ما يتسبب باضرار وخيمة.

النساء أكثر ميلا الى الالتزام بالقوانين: 

غالبا ما تميل النساء الى اتباع القوانين والنصائح بحذر اثناء القيادة، الامر الذي يقلل من نسبة الحوادث التي قد تواجههن، ان كان عبر التخلي عن الهاتف اثناء القيادة، او ارتداء حزام الامان او احترام اشارات السير... اما الرجل فيهوى كسر تلك القوانين!

 

 

سيارات قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة تعليم القيادة دراسة
loaing icon