دراجتك أكثر أماناً بفضل هذه المصابيح المستوحاة من اودي A8!

من المعروف مدى أهمية شارات الإنعطاف في السيارات، حيث أنها توضح للسائقين الآخرين أي اتجاه ستسلك لتفادي الاصطدامات بسبب الذهاب للمسار ذاته في نفس الوقت، وهو ما استوحت منه شركة Zarathustra الألمانية الناشئة فكرة نظام مصابيح جديد للدراجات الهوائية.

يقدم النظام مصابيح متسلسلة للانعطافات والمكابح، وذلك على هيئة حلقات في نهاية مقبضي الدراجة، حيث تحمل في كلا الطرفين 20 لمبة LED تومض بشكل متتابع بشكل يشبه مصابيح انعطافات اودي A8.

تم صنع الحلقات من الألمنيوم ثم دمجها مع مقابض الدراجة المصنوعة من الجلد، وباستخدام أزرار مخصصة للابهام، يمكن تفعيل المصابيح المدمجة داخل الحلقات، حيث يمكن عبرها الإعلان للسيارات والمشاة عن الاتجاه الذي ينوي سائق الدراجة أن يسلكه، كما يمكن جعل الضوء يضيء بشكل مستمر أو يومض حسب الحاجة.

تتصل المصابيح الجانبية أيضاً بمستشعرات مثبتة أسفل كل من مقابض المكابح لاستشعار اللحظة التي يوشك فيها المستخدم على التوقف، حيث يتصل كلا المصابحين معاً بشكل لاسلكي كي يضيئا معاً باللون الأحمر الواضح، كما يمكن بسهولة إزالة المقابض لمنعها من السرقة وسهولة شحنها، في حين يمكن متابعة مستوى الشحن عبر تطبيق مخصص للهواتف الذكية.

هذا ويمكن شراء نظام الإضاءة الجديد عبر موقع Indiegogo عند التبرع بمبلغ 100 دولار، في حين من المخطط أن يكون السعر 200 دولار عند بدء الإنتاج.

اقرأ أيضاً: إليك أقوى بروجيكتور فائق الصغر في العالم!

اودي دراجات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا الدراجة الهوائية
loaing icon