دراجة هوائية مميزة من ماكلارين خفيفة الوزن

بمجرد أن نلفظ اسم ماكلارين فسوف يخطر في بالك بطولة العالم للفورمولا وان، خصوصاً أن فريق ماكلارين حصد الكثير من بطولات الصانعين والسائقين. فمن منّا لا يعرف سيارة الماكلارين أم بي 4/4، التي قادها آيرتون سينا وآلان بروست، والتي تمكّنت من السيطرة على بطولة العالم، حين تمكّن هذا الثنائي من الفوز بكلّ السباقات، ما عدا جائزة إيطاليا الكبرى؟

وإلى جانب شهرتها في عالم السباقات والفورمولا وان، لمع اسم ماكلارين أيضاً في مجال السيارات السياحية الرياضية، إذ ظهرت في الأسواق بشكل قويّ كلّ من الماكلارين بي 1، وماكلارين أف 1، وماكلارين 12 سي، وماكلارين 650 أس، وماكلارين 720 أس... والتي تمتعت كلّها بمحرّكات جبّارة خوّلتها تحقيق سرعة أكثر من مدهشة.

ولكن هل تعرف أنّ ماكلارين قدّمت أيضاً دراجة هوائية رائعة الشكل؟ نعم، هذا الأمر صحيح! فبالتعاون مع شركة "سباسيالايزد" Specialized التي تقوم بصناعة الدراجات الهوائية، قامت ماكلارين بإنتاج دراجة هوائية مميّزة ورائعة، عُرفت بـ" أس-ووركس روبيه"  S-Works Roubaix.

إن ظهور الدراجة الهوائية هذه لم يأتِ من فراغ، إذ تمّ إنتاجها احتفالاً بمرور 50 عاماً على مشاركة ماكلارين في سباقات الجوائز الكبرى والفورمولا وان. وقد حصلت على لون برتقالي تيمّناً باللون المستخدم في أول سيارة شاركت في بطولة العالم للفورمولا وان.

ومن الأمور الرائعة في دراجة ماكلارين الهوائية أنّها مصنوعة من الكربون فايبر؛ الأمر الذي جعلها تتميز بوزن خفيف، إلى جانب تمتعها بنظام مكابح هايدروليكي ودواسات "دورا آيس دي2" Dura Ace Di2.

دراجات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon