دراجة رياضية تبهرنا من أبريليا الإيطالية

صناعة الدراجات النارية تمر بتغييرات جذرية حالياً، حيث تسعى إلى جذب جيل الألفينية إليها عبر تقديم تصاميم جديدة وممتعة مثيرة، وهذا ما تنوي أبريليا Aprilia تحقيقه.

ولذلك كشفت الشركة الإيطالية رسمياً عن دراجة نارية رياضية، وصحيح أن قوتها تعادل 100 حصان، إلا أن وزنها 150 كجم وحسب وهذا جدير بجعلها فريدة من نوعها بحق على الطريق.

تدعى كونسيبت آر اس 660 (Concept RS 660) وهي فاتنة للغاية تتميز بمحرك 660 سي سي ثنائي الأسطوانة على شكل متوازي، ما يجعله مدمج الحجم خفيف الوزن، كما أنه يبدو جزءً لا يتجزأ من الشاصيه نفسه مع هيكلة ألومنيومية جميلة تضمن صلابته.

مهندسو أبريليا صنعوا شاصيه الدراجة النارية بشكل متوازن مع ديناميكا هوائية متطورة، ما يجعل السائق يشعر براحة عالية في تجربة القيادة التي ستكون رياضية مثيرة للغاية وكأنه يقود دراجة سباق.

هذا النموذج تجريبي ولكنه يظهر مدى التطور الذي تحقق في الدراجات النارية وكيف يكون ممكناً صنع طراز اقتصادي التكلفة يقدم تجربة قيادة مثيرة مع راحة في الركوب بآن واحد.

إجمالاً، تبدو كونسيبت RS 660 جاهزة للصنع، وحظت باهتمام الجميع في معرض EICMA الذي عرضت فيه، لذا نأمل أن تصنع منها نسخة إنتاجية تصل الى الأسواق في القريب العاجل.

اقرأ ايضا: أول حافلة ذاتية القيادة في الشرق الأوسط.. بمدينة مصدر الإماراتية!

دراجات أخبار الدراجات ابريليا
loaing icon