دراجة التشوبر... عندما الدراجة العادية لا تكفي لإرضاء شغفك

يتشابه عالم الدراجات النارية مع السيارات كثيراً، حيث أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة والتصميمات الخارجية التي تناسب مختلف الشخصيات، ولكن الستايل الابرز بالدراجات لا شك بأنه الـ "تشوبر" (Chopper).

اليوم، نسلط الضوء على هذا النوع المميز والغريب من هذه الدراجات النارية، والتي استوحي اسمها من فعل Chopped up الذي يترجم الى مقطّع، وذلك بسبب اعتماد هذه الدراجات على اجزاء مقطّعة من طرازات مختلفة.

كسب هذا النوع من الدراجات شعبية كبيرة حول العالم، وبات يعتبر نوعاً من الـ "لايف ستايل" لدى الكثيرين، فاصبح هناك العديد من النوادي لهذه الدراجات، وكثيراً ما تلاحظون ان افراد هذه النوادي يرتدون ملابس خاصة محورها الجاكيتات الجلدية.

تُعرف الـ تشوبر بكونها أحد أنواع الدراجات المعدلة بشكل فائق، اذ بدأت تظهر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في نهاية الخمسينات من القرن الماضي، ويراها الكثيرون الشكل الأكثر تطرفاً من بين كافة أنواع الدراجات المعدلة.

تتمتع دراجات الـ تشوبر عادة بمقابض قيادة معدلة بشكل مكثف مع إطالة أعمدة التوجيه، حيث يمكن بناء هذه الدراجات عبر تعديل دراجة تقليدية لتمتلك هذا المظهر، أو يمكن تصميمها من الصفر.

تتميز هذه الدراجات بشكل أساسي بامتلاكها لمقدمة أمامية طويلة للغاية مع قاعدة عجلات ممتدة، إلى جانب عجلات أمامية كبيرة مع مجموعة أنابيب تصل بين الرفرف الخلفي وهيكل الدراجة.

هذا وتعد أشهر دراجات الـ تشوبر في العالم هي تلك المعدلة من قبل هارلي ديفيدسون، ومن ابرز الامثلة نذكر دراجتان تحملان اسم كابتن امريكا وبيلي بايك.

اقرأ أيضاً: من هوائية إلى نارية...كيف صنعت دوكاتي أول دراجة لها؟

دراجات أخبار الدراجات هارلي ديفيدسون Harley-Davidson
loaing icon