داشر يخت كهربائي من هينكلي

بعد السيارات الكهربائية، ونموذج لطائرة كهربائيّة، ها نحن نغوص في عالم اليخوت ذات المحرّكات الكهربائية. ودليلنا في هذا المجال الأخير هي شركة هينكلي. تعتبر شركة هينكلي رائدة في مجال اليخوت لكونها واحدة من أكبر شركات في العالم خلال الـ 90 عاماً الماضية.

فكما أبدعت في إنتاج يخوت فاخرة عاديّة، ليس من الغريب على شركة هينكلي أن تبدع في مجال تكنولوجيا المحركات الكهربائية. فقد قامت الشركة في التسعينيات ببناء يخت Dasher للرحلات البحرية الذي نال إعجاب الجميع حول العالم وها هي اليوم تعيد إحياء هذا الاسم عبر إطلاق أول يخت فاخر في العالم يعمل بالكامل بمحرّك كهربائي.

يتمتع هذا اليخت بطول الـ 9 أمتار وبمحركين كهربائيين بقدرة 80 حصان وببطاريات ليثيوم من BMW الأمر الذي يمنحه طاقة تكفي لـ 64 كلم يمكن اجتيازها بسرعة 16 كلم في الساعة مع سرعة قصوى تبلغ 45 كلم في الساعة.

كما يتمتع اليخت بأداء قوي وسلس بفضل تصميمه الانسيابي وجسمه المصنوع من مزيج يجمع ما بين الإيبوكسي والكربون. ويبلغ وزنه 3 طن، ما يجعله أخف اليخوت التي بنتها هينكلي وزناً. وقد استخدمت الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع معظم أجزاء قمرة التحكم بغية تقليل وزن اليخت بأكبر قدر ممكن، كما تم استبدال الخشب التقليدي بخشب صناعي لا تستطيع تفريقه عن الخشب الطبيعي.

StriveME يخت
loaing icon