خوذ مجانيه في الكويت... لمن لا يقدر على شرائها

مبادرة فريدة من نوعها وانسانية رائعة سنعرفكم عليها اليوم، انها مبادرة توزيع خوذ الرأس لركاب الدراجات النارية من قبل احد مؤسسي فريق كويت رايدرز.

فريق سترايف التقى خالد أبوالجبين، أحد مؤسسي فريق كويت رايدرز، وتحدث عن مبادرته - التي لاقت صدى كبير - بتوزيع خوذ الرأس لركاب الدراجات لمن لا يقدر على شرائها.

جائت الفكرة لخالد بعد ان لاحظ ان العديد من المقيمين في الكويت ممن يستخدمون دراجاتهم في تنقلاتهم واعمالهم من الحرفيين والعمال ومن يعملون في خدمات التوصيل بالمطاعم وغيرها لا يرتدون الخوذة، وعندها بدأ مبادرته بشكل شخصي بتوزيع الخوذ فيقوم بايقاف كل من يشاهده على الطريق لا يرتدي خوذة ويهديه خوذة بعد ان يقدم له النصيحة ويوضح له اهمية ارتدائها حفاظا على سلامته.

تعتمد المبادرة على تجميع الخوذ المستعملة وإعادة تأهيلها ومن ثم توزيعها على ممن لا يقدر على شرائها، لاقت المبادرة دعما كبيرا من العديد من راكبي الدراجات حيث يتبرعون بخوذ مستعمله كما تقوم معظم شركات ووكالات الدرجات بدعم المبادرة بالتبرع بمجموعة من الخوذ المستعملة والجديدة.

ولا يزال خالد مستمرا في مبادرته، حيث يقوم بإستقبال الخوذ القديمة والمستعملة ليقوم بتجديدها ثم توزيعها مرة اخرى على من لا يمكنه شرائها.

دراجات معارض وفعاليات أخبار الدراجات الكويت مجتمع
loaing icon