خمسة جوالات لن ينساها العالم

لم يتم صنع كل هاتف جوال نستخدمه اليوم - بدءًا من الهواتف الأساسية إلى أحدث جهاز في جيبك - من لا شيء، فقد تم بناؤها من خلال الكثير من الهواتف الرائدة التي ظهرت قبلها. حتى لو لم تبدو هذه الأجهزة مهمة في حينها إلا أنها مهدت الطريق أمام كل التطورات في مجال الهواتف المحمولة.

> أبرز مواصفات هاتف نوكيا 7 بلس الذكي

وفي الآتي سوف نذكركم بجوالات غيرت كوكب الأرض إلى الأبد والتي بالتأكيد استخدمتموها في يوم من الأيام.

 

Motorola Startac

أدخل StarTac ثورة في تصميم الهواتف المحمولة آنذاك خصوصاً وأن شكله كان جميلاً وغريباً بعض الشيء في ذلك الوقت. كان StarTac أصغر من أي هاتف سابق مع ميزات مثل دفتر الهاتف وأربع ساعات من عمر البطارية...

 

Nokia 9000

تستحق نوكيا الكثير من التقدير بسبب وضع البريد الإلكتروني وتصفح الويب في الهاتف، إلا أن جهاز 9000 قدم لنا أول لوحة مفاتيح كاملة للكتابة وكان ذلك قبل طرح BlackBerry.

 

Nokia 5110

هذا النوكيا لا يمكن تدميره وهو سهل الاستخدام كما أن بطاريته تدوم إلى الأبد. Nokia 5110 جوال رائع كان زهيد الثمن ومنتشر على نطاق واسع.

 

BlackBerry 6210

بلاك بيري لم تكن أول من قدم هاتفًا مع البريد الإلكتروني أو لوحة المفاتيح ، ولكنها كانت أول من قامت بتصميمها بطريقة لا تقاوم  بخاصة بالنسبة لرجال الأعمال. احتوى BlackBerry 6210 على ميكروفون مدمج ومكبر صوت وبريد إلكتروني وبلاك بيري ماسنجر.

 

Motorola Razr V3

حصل هذا الجوال عندما توفر في الأسواق على نسبة كبيرة من المبيعات في العالم خصوصاً وأنه تمتع بتصميم رائع وبشاشة ملونة. ومن الأمور الرائعة في الـ Motorola Razr V3 توفره بـ 4 ألوان مميزة وجميلة.

جوال
loaing icon