خمس نظريات متعلقة باللياقة البدنية

عندما وددّت البدء بممارسة الرياضة لتخفيف الوزن˓ لجأت إلى البحث لعلّي أجد ما يناسبني وما يساعدني على بناء العضلات وإنقاص الوزن بسرعة. بطبيعة الحال˓ وجدت الكثير من المقالات والنصائح حول الموضوع˓ ولكن ما صحّة كلّ ما نقرأه وهل بعض هذه النصائح والتمارين تؤدّي إلى نتيجة فعلية مثل ما تدّعي معظم المواقع؟

تعرّفوا على أشهر خرافات متعلّقة باللياقة البدنية والتنحيف:

- زيادة عدد تكرار التمرين ضمانتك للحصول على عضلات أكبر: الحقيقة أنّ الطريقة الصحيحة للحصول على عضلات أكبر تكمن في ممارسة تكرارات قليلة بأوزان أثقل حيث أنّ العضلة تنمو بشكل أفضل.

- تمارين القوة تزيد من حجم العضلات أمّا تمارين الأيروبكس فتساعد على التنحيف: ولكنّ الحقيقة هي أنّ ممارسة التمارين على المدى الطويل مثل رفع الأوزان وكمال الأجسام هي أكثر كفاءة لحرق السعرات الحرارية من التمارين الرياضية العادية.

- تناول الطعام بكثرة هو الحل لعضلات أجمل: لا شكّ أنّ هذا الكلام صحيح حيث أنّ الأنسجة العضلية بحاجة لكمية كبيرة من السعرات الحرارية لبناء العضلات ولكن يجب أخذ الحيطة بالنسبة لنوعية الطعام الذي نستهلكه.

- ما من نتيجة دون ألم: أو أنّه لا يجب أن نوقف التمرين إذا شعرنا بالألم ولكن لا تستمع لهذه الأقوال حيث أنّك إذا أحسست بشدّ أو تمزّق عضلي عليك أنّ التوقّف عن التمرين فوراً واستشارة طبيب.

> اقرأ ايضاً: أطعمة يجب تناولها قبل الرياضة!

- التوقّف عن التمارين يحوّل العضلات إلى دهون: الأنسجة العضلية وتلك الدهنية مختلفة تماماً ولا ترتبط ببعضها. لذلك من المستحيل أن تتحوّل العضلات إلى دهون˓ إلّا أنّها قد تتقلّص عند التوقفّ عن التمارين.

رياضة لياقة اللياقة البدنية
loaing icon