خصومات بمخالفات سائقي دبي وتجديد الترخيص من دون دفعها!

جميعنا ارتكب مخالفات مرورية بشكل أو بآخر، وذلك يكون من دون قصد في غالبية الأحيان، لذا لو أتيحت لنا الفرصة فلن نكررها مجدداً خصوصاً عندما نضع في الاعتبار تكلفتها المرتفعة، لهذا قررت شرطة دبي مؤخراً إطلاق مبادرة لإسقاط الغرامات المرورية بالكامل.

الشرط كان إبقاء سجل المخالفات نظيفاً تماماً، حيث إذا لم ترتكب أي مخالفات خلال 3 أشهر ستحصل على خصم بنسبة 25%، ترتفع إلى 50% عند الالتزام 6 أشهر، ثم 75% بعد 9 أشهر.. وأخيراً إذا التزمت عاماً كاملاً فإن مرور دبي سيكافئك بإلغاء مخالفاتك بنسبة 100%.

 

نجاح ساحق

الفكرة حققت نجاحا لا يمكننا وصفه سوى بـ "الساحق"، حيث استفاد 457 ألف سائق مخالف في دبي من المبادرة وحصلوا بعد مرور 3 أشهر على خصم بنسبة 25% من قيمة مخالفاتهم المرورية.

وكان يتوجب سابقاً سداد المخالفات بالكامل كي تجدد ترخيص السيارة، بالتالي لو أتى الموعد وأنت تأمل إسقاط مخالفاتك فإن هذا الحلم سيتبخر، مع ذلك فإننا نتحدث عن شرطة دبي، وهكذا خطوة لن تسقط من حساباتها، حيث أكّد القائد العام اللواء عبد الله خليفة المري أنه ومنذ بداية تطبيق المبادرة وحتى انتهائها في فبراير 2020 فإن أي شخص يمكنه تجديد ملكية السيارة فوراً من دون سداد أية مخالفات سابقة.

 

الأرقام تتحدث

المؤشر الأول والأخير هو الأرقام، وبلا أدنى شك فإن مقدار الحوادث للأشهر الثلاثة الأخيرة مبشر للغاية، إذ انخفضت الوفيات المرورية بنسبة 31% بواقع 20 حالة وفاة مقابل 29 حالة خلال الفترة نفسها لـ 2017، ناهيك بأن الحوادث انخفضت من 48,247 إلى 43,947 حادث.

ماذا سيحدث يا ترى لو ارتكبت مخالفات أخرى بعد حصولك على نسبة الخصم 25%؟ هل سيتم إلغاؤها؟ لحسن الحظ لن يحدث شيء من هذا القبيل، حيث أكّد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي أن الخصم الذي حصل عليه كل سائق التزم خلال الفترة السابقة صار من حقه الآن، ولن يحرم منه مستقبلاً.

اقرأ أيضا: شرطة دبي تنضم إلى المستقبل مع أسطول جديد من السيارات الكهربائية!

سيارات دبي الامارات قوانين سير شرطة دبي
loaing icon