حيل غريبة وسهلة طبقها لإنقاص وزنك

ان كنت تبحث عن خطوات بسيطة ولا تتطّلب أي مجهود لتخفيف الوزن، اليك بعض الحيل السهلة:

 

شرب الماء قبل الوجبات

تشير الأبحاث إلى أن شرب كأسين من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسية يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، فالترطيب قبل تناول الطعام مباشرة، سيشعرك بالشبع أسرع ولن تفرط في تناول الطعام.

تناول الطعام في صحن صغير الحجم

هناك دراسات تؤكّد أن حجم أواني الطعام يمكن أن يؤثر على الكمية التي تتناولها أثناء الوجبة. لذا عند تناول الطعام، استخدم أطباق وأوعية أكبر للحصول على الأطعمة الصحية، مثل الفواكه والخضروات، والصحون والأطباق الصغيرة للحصول على الأطعمة الأقل صحة.

 

تناول الطعام في صحون زرقاء

لا يقتصر الأمر على تقليل حجم أدوات تناول الطعام التي تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، بل يلعب اللون دورا أيضاً. تظهر الأبحاث أن الناس يأكلون أقل إذا كان هناك تباين عالي في الألوان بين الطبق والطعام. على سبيل المثال، طبق الباستا بالصلصة الحمراء يقدم على طبق أخضر. في تجارب عديدة، لون الطبق أو الصحن الذي تم عرضه للمساعدة على استهلاك أقل كمية من الطعام كان أزرقاً. إنه اللون الأقل جاذبية.

شرب كوب ماء ساخن مع الليمون

إن إضافة كوب من ماء الليمون الساخن إلى الروتين الصباحي يمكن أن يساعد في بدء تشغيل الجهاز الهضمي وتحفيز حركة الأمعاء. يقترح بعض الخبراء أنه يمكن أن يعطيك القليل من الطاقة الطبيعية والتي من شأنها أن تساعدك أيضًا على التخلص من بعض السعرات الحرارية غير الضرورية.

 

تناول الطعام ببطء

تشير الأبحاث إلى أن تناول الطعام ببطء يمكن أن يؤدي إلى الشبع ويجعلك أقل ميلا إلى الإفراط في تناول الطعام. 

إقرأ أيضاً: لماذا عليكَ تناول السمك؟

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon