حمراء اللون وكندية الصنع... هذه هي طائرة لويس هاميلتون الخاصة

يعتبر بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 لويس هاميلتون من أغنى السائقين في العالم إذ يقتضي سنوياً أكثر من 50 مليون دولار أمريكي ويحتل المركز العاشر على لائحة "أغنى الرياضيين في العالم" التي تنشرها سنوياً مجلة فوربس الشهيرة.

ويمتلك هاميلتون، الفائز 4 مرات في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، مجموعة مذهلة من السيارات السوبر رياضية سبق أن تكلمنا عن جزءًا منها، ولكن أغلى مركبة يمتلكها السائق البريطاني، فهي طائرة بومباردييه تشالنجر 605 (Bombardier Challenger 605) كندية الصنع.

يسهل تمييز طائرة هاميلتون بفضل لونها الأحمر، وإذا كنتم تتساءلون عن سعرها، فهو حوالي الـ 30 مليون دولار امريكي، في حين تبلغ كلفة تشغيلها 4 مليون دولار في السنة، أي ما يوازي 10 آلاف دولار في الساعة!

تستفيد بومباردييه تشالنجر 605 من محركي CF34-3B من صنع شركة جنرال الكتريك، وبإمكانها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 869 كلم/ساعة. وبإستطاعة هذه الطائرة الخاصة استيعاب 19 شخصاً كحد أقصى.

 ومن أبرز ميزاتها قدرتها على عبور القارات، إضافة إلى مقصورة تتضمن مطبخاً وحماماً فاخرين.

ومن الجدير بالذكر أن طراز 605 ليس الأحدث في أسطول بومباردييه، حيث اطلقت الشركة طراز 650 في عام 2014، وقدمت هذه الطائرة تحسينات عديدة، على رأسها مقصورة جديدة بالكامل.

طائرات مشاهير
loaing icon