حضور قوي في معرض كاستم شو الإمارات 2018

اقيمت منذ اسبوعين الدورة الرابعة  لفعاليات معرض الإمارات للسيارات والدراجات النارية المعدلة «كاستم شو الإمارات» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 200 شركة عالمية للسيارات تنتمي إلى نحو 12 دولة من أمريكا واليابان ودول الخليج إضافة لأندية السيارات الخليجية وشرطة إمارتي أبوظبي ودبي حيث وصل عدد السيارات المشاركة الى حوالي 1000 سيارة معدلة.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح إفتتح المعرض يرافقه الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس نادي موتوربلكس للسيارات بأم القيوين الرئيس الفخري لشركة «كاستم إيفنت» المنظمة للمعرض.

وتميز المعرض بالعديد من الفعاليات والانشطة الخاصة للسيارات والدراجات المعدلة: مسابقات الدراجات والسيارات المعدلة، منافسات بناء الدراجات والمحركات وبطل الميكانيكا، مسابقة التصوير الاحترافي، كراج الأطفال، حلبة الدريفت والاستعراض الحر، تحدي قوة الأحصنة على الداينو، الصبغ والرسم و اللحام الحي، حلبة سيارات التحكم عن بعد، إكسسوارات كستم شوو للسيارات والدراجات ومعداتها.

الفائز في مسابقة "بايكرز بلد اوف" (Bikers Build-off): المتسابق السعودي أحمد الشيخ من فريق شيخ كاستم، والذي انتصر على غريمة من الفريق النمساوي "كلاسيك سايكلز".

مسابقة "بايكرز بلد اوف" هي مسابقة تصميم دراجة نارية تكون بين فريقين وتستمر لمدة معينة من الزمن، ثم تقرر لجنة التحكيم من قِبل المختصين في معرض كاستم شو الإمارات الفائز بالمُسابقة بحسب المعايير المعتمدة. مسابقة بناء المحركات للسيارات الأمريكية بين فريق إماراتي وفريق أمريكي وكذلك مسابقة تركيب محركين للنيسان بين فريقين إماراتيين.

سعيد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لـ كاستم شو الإمارات كشف وقتها عن وجود مشاورات مع وزارة الإقتصاد بهدف تأسيس «جمعية الإمارات للسيارات المعدلة»، بهدف وضع أطر منظمة لهذا القطاع المتنامي في الإمارات والخليج، مشيراً في الوقت نفسه إلى وجود مشاورات مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لوضع مقاييس تعديل السيارات في الدولة، بالتزامن مع إصدار اللوائح المنظمة لهذه الأعمال من قبل إدارات المرور في الدولة.

معارض معارض وفعاليات
loaing icon