جيب رانجلر 2018... هل يحافظ على فلسفته التصميمية؟

بعد سنين من المحافظة على تصميمه المربّع والحادّ الذي يعكس قدراته الميدانيّة، من المتوقع أن يظهر جيب رانجلر 2018 بجيله الجديد قبل انتهاء العام الحالي.  فهل يحافظ على فلسفته التصميميّة؟

 سوف يتمّ إطلاق هذه السيارة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، الذي سيقام مع بداية شهر كانون الأول/ديسمبر من هذا العام.

ولم يتمّ تسريب أيّ معلومة مفيدة مرتبطة بتفاصيل هذ الجيل الجديد من رانجلر إلّا تقرير نشرته مدونة JLWranglerForums، يُشير إلى أن هذا الجيل الجديد من جيب رانجلر سيزوّد بمحرك بنتاستار سعة 3.6 لترات، مؤلف من 6 أسطوانات ويولّد قوة 285 حصاناً. وأشار التقرير إلى أنّ رانجلر ستتوافر في عدّة فئات، من بينها، بالإضافة إلى تلك المزوّدة بالمحرّك المذكور، فئة أخرى ذات أداء أعلى، ستزوّد بمحرك سعة لترين، مؤلف من أربع أسطوانات، يدعمه شاحن هواء يولد قوة 368 حصاناً. وهذا المحرّك الأخير هو ذاته المعتمد في طرازي دودج دورانجو وجيب جراند شيروكي.

أما من حيث الشكل، ووفقاً للتقرير نفسه، فسيتوافر الجيل الجديد من جيب رانجلر بأربع نسخ مختلفة: واحدة مصمّمة بأربعة أبواب، وأخرى رياضية، وأخيراً، نسختين بإنتاج محدود. لكن الأكيد أنّ كلّ هذه النسخ ستعتمد على قاعدة عجلات جديدة أكبر حجماً من تلك المعتمدة حالياً، ما سينعكس إيجاباً في الداخل، حيث ستتوافر مساحة داخلية أفضل. أمر أخير يتعلق بطراز رانجلر الجديد: من المتوقع أن يصنع هيكله من مادة الألومنيوم، ما سيُساهم في التخفيف من وزن السيارة الإجمالي.

فلننتظر الإطلاق الرسمي لنكتشف التصميم النهائي لرانجلر الجديدة.

جيب بيان صحفي
loaing icon