جولة في صالون بريفيه 2018 لأجمل السيارات الكلاسيكية

يُعد حدث صالون بريفيه (Salon Privé) الذي يُقام في قصر بلينهايم واحدًا من أكثر أحداث السيارات تميزًا في المملكة المتحدة، حيث يجذب بعض أندر السيارات الكلاسيكية وهواة جمع السيارات في العالم، بينما يهدف الجميع للفوز بجائزة مسابقة كونكورس دي إليجانس للأناقة (Concours d’Elegance) المرموقة.

يدمج صالون بريفيه بين حفلات الحدائق الإنجليزية التقليدية والأعمال الفنية المتمثلة في السيارات، حيث يتم استعراض سيارات أتت من كل أنحاء العالم، ليتم تقديمها أمام 80 من الحكام المعترف بهم عالمياً.

يقوم الحكام بفحص أدق التفاصيل في كافة السيارات الحاضرة، حتى أن إحدى سيارات بوجاتي ذات المظهر الجذاب تم خصم عدة نقاط منها لاستخدام برغي غير أصلي في أحد أجزائها.

وخلال حدث صالون بريفيه هذا العام، تم استعراض عدة سيارات كلاسيكية أسطورية بالفعل مثل فيراري F40 LM ولامبورجيني ميورا S والتي كانت تنتمي إلى المغني رود ستيوارت.

كما تم أيضاً استعراض عدد من السيارات بالغة الندرة مثل بوجاتي تايب 44 آيروديناميك، بيزاريني 53000 GT أميريكا، إضافة إلى أقدم سيارة أستون مارتن في العالم.

بفضل كل هذه السيارات الكلاسيكية الفاخرة، كان من الصعب ملاحظة بورشه 911 ذات التبريد الهوائي، ولكن طراز بورشه الذي جذب الأنظار حقاً كان 356A كاريرا سبيدستر، حيث أنها واحدة من ضمن 152 نسخة فقط حول العالم، وواحدة فقط من ضمن أربعة موديلات ذات اتجاه قيادة أيمن.

أما عن جائزة أفضل سيارة في الحدث لعام 2018، فقد فازت بها بوجاتي تايب 55 رودستر صنع 1933.

اقرأ ايضاً: معرض جراند بازل.. عندما تتحول السيارات إلى فن راقي!

نادي السيارات الفاخرة سيارات كلاسيكية معارض وفعاليات سيارات فخمة
loaing icon