جولات سياحية خلابة في دول مجلس التعاون الخليجي

اقترب شهر رمضان الكريم واقترب معه عيد الفطر السعيد وبدأتَ حتماً بتحضير خطط السفر خلال عطلة العيد. ولكن ما رأيك لو استبدلت الطائرة بالسيارة هذه المرّة؟ إذ أنّ دول مجلس التعاون الخليجي مليئة بالأماكن السياحية والمناظر الرائعة.

 

أبو ظبي إلى منطقة الغربية (الإمارات العربية المتّحدة)

هل ترغب في تجربة قيادة السيارات على الطرق الوعرة الأكثر إثارة في الإمارات؟ توجه إذاً إلى الغربية ولن تشعر بخيبة أمل على الإطلاق. تقدّم الرحلة الطويلة التي تستغرق ثلاث ساعات ونصف مشاهد مثيرة بما في ذلك منظر رائع للكثبان الرملية الكبيرة˓ كما بإمكانك الإستمتاع بتأمّل شواطئها وجزرها الرائعة.

 

البحرين إلى الكويت

استعد للقيام برحلة لا تنسى من البحرين إلى الكويت! ستقطع مسافة 25 كيلومتر من القيادة السلسة وذلك بفضل جسر الملك فهد وستستمتع بمناظر خلّابة ومبهجة للبحر في بداية الطريق. لا تفوّت تذوّق السمك المحلي عند وصولك إلى الكويت وتسوّق كافة كل احتياجاتك من سوق المباركية العريق وإذا كان لديك متّسع من الوقت˓ قم باستكشاف المتاحف والحدائق العامة ومراكز التسوق في هذه المدينة الجميلة.

 

الرياض (المملكة العربية السعودية إلى سلطنة عمان)

رحلة الرياض إلى سلطنة عمان مليئة بالمناظر الجميلة والساحرة وأصبحت المسافة بين البلدين أقصر بعد الإنتهاء من إنشاء الطريق السريع الذي يربط المملكة العربية السعودية بسلطنة عمان. استمتع بمشاهدة المدن الساحلية الساحرة والمحميات الطبيعية كما لا تفوّت فرصة الذهاب في رحلة صيد الأسماك ومشاهدة الطيور.

 

عمان إلى وادي رم (الأردن)

إذا كنت تظن أنه من المستحيل قطع بلد بأكمله في غضون أسبوعين فأنت حتماً لم تزر الأردن بعد. ولكن إذا كنت تفضّل الرحلات القصيرة˓ ننصحك بالقيادة من العاصمة الأردنية إلى وادي رم الذي تبلغ مساحته 740 كيلومتر مربّع. يتميّز هذا الوادي بالجبال الحجرية الرملية وأحواض الأنهار الوعرة والوديان الشديدة الإنحدار. يستغرق الوصول إلى مدخل الوادي حوالي أربع ساعات وبإمكانك الذهاب في جولة إرشادية وهي خيار مثالي لإستكشاف هذا المكان الرائع.

 

سياحة سفر
loaing icon