جنرالي... سيارة كلاسيكية اماراتية بقلب نابض متطور

سيارة جنرالي ديزاين 1 (Jannarelly Design-1) هي واحدة من السيارات الفريدة المُصنّعة في الامارات وحسب الطلب، حيث تم الكشف عنها رسميا في معرض اوتووركس شوو (Auto Works Show) مؤخرا في الكويت ولفتت أنظار الزوار طوال فترة المعرض.

فريق سترايف التقى بالسيد طلال كرم، الموزّع الرسمي للسيارة في الكويت، وحدّثنا عن السيارة ذات التصميم المستوحى من سيارات الرودستر في حقبة الخمسينيّات والستينيّات ويقول أن السيارة مُصنّعة بالكامل يدويا ومجهزة بمحرك نيسان سعة 3.5 لتر يولد 400 حصان يتّصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يرسل القوّة الى العجلات الخلفية.

تتسارع ديزاين 1 من 0 إلى 100 خلال 3 ثوان ويصل وزنها مع الإضافات (مثل مكيف الهواء) إلى 810 كيلوجرام، الا ان النسخة القياسية تزن 700 كيلوجرام، كونها غير مجهّزة باضافات. تختلف كلّ سيارة عن الأُخرى؛ أي أنّ كل وِحدة خاصّة بمالكها ولا تتكرر لمقتني آخر.

السيارة فرنسية تُصنّع في دبي حيث أن مصمّم ومُصنّع السيارة والمستثمرين مقيمين في الامارات.

يضيف كرم أن من يرغب بشراء السيارة يستطيع ان يطلبها حسب تعديلات من تفضيله، سواء من ناحية الاداء أو التجهيزات الداخلية وصولا لهيكل السيارة نفسه، حتى ان المقعد يتم تصنيعه بشكل خاص لمالكها حسب طوله ووزنه وكل سيارة تحمل اسم مالكها وكل لون لا يتكرر للحفاظ على ندرة التصميم، لذلك إنتاجها يكون بعدد محدود.

والتقى فريق سترايف ايضا بمصمم السيارة الفرنسي (أنتوني جنرالي) الذي تحدّث بدوره عن السيارة وتصميمها واعتماد تصنيع هيكلها وجسمها من الالومنيوم والياف الكربون.

يُذكر ان جنرالي هو نفسه مصمم سيارة لايكان هايبر سبورت ومصمم زاروق ساند رايسر وها هي آخر ابداعاته بتصميم سيارة جنرالي المميزة والحصرية.

يبدأ سعر السيارة من 27 ألف دينار كويتي، إعتمادا على المواصفات والتجهيزات بحسب الموزع الرسمي للسيارة في الكويت.

سيارات كلاسيكية سيارات عربية سيارات رياضية دبي الكويت الامارات اخبار خليجية
loaing icon