جاكوار تطلق أول أسطول لسيارات الأجرة الكهربائية في ألمانيا

سلّم الأستاذ الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر، 10 سيارات من طراز جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل إلى "مركز ميونخ لسيارات الأجرة"، حيث اصطف أسطول السيارات الجديدة أمام دار الأوبرا في مدينة ميونخ. وتعلن هذه الخطوة التاريخية بداية مرحلة جديدة في مجال صناعة السيارات الألمانية.

وتتيح سيارات جاكوار الكهربائية لعملاء سيارات الأجرة في ميونخ وسيلة نقل جديدة ومستدامة وصامتة تتسم بالراحة وانعدام الانبعاثات الكربونية.

واعتباراً من شهر أغسطس، ستصبح سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار متاحة لخدمة الركاب ضمن شوارع ميونخ. كما ستزدان بالحلّة التقليدية الكاملة لسيارات الأجرة، وسيتولى قيادتها سائقون متمرسون ومتحمسون جداً لفكرة تبديل السيارات الحالية بأخرى كهربائية.

وتم تصميم سيارة جاكوار I-PACE بحيث تتباطئ في معظم حالات القيادة دون الحاجة لاستخدام دواسة الفرامل، بينما تعمل في الوقت نفسه على إعادة تزويد البطارية بالطاقة.

وستعمل سيارات جاكوار I-PACE وفق نظام المناوبات على مدار الساعة، حيث سيتم شحنها من خلال 5 محطات للشحن السريع والتي سيتم تركيبها في مستودع تابع لـ "مركز ميونخ لسيارات الأجرة".

وبفضل بطارية ليثيوم أيون المتطورة باستطاعة 90 كيلوواط ساعي، والتي تكفلها شركة جاكوار لمدة 8 سنوات؛ يمكن لسيارة جاكوار I-PACE قطع مسافة 470 كيلومتراً (إجراءات اختبار تناسق السيارات الخفيفة عالمياً WLTP). ويمكن شحن البطارية حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط عبر محطات الشحن السريع، وذلك باستخدام تيار مستمر استطاعته 100 كيلو واط ساعي.

اقرأ ايضاً: رقم قياسي جديد لجاكوار... في البحار!

جاكوار سيارات كهربائية بيان صحفي Jaguar
loaing icon