جاكوار I-PACE تسافر من لندن إلى بروكسل بشحنة واحدة

أظهرت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل قدراتها العملية على أرض الواقع باجتيازها مسافة 369 كم من لندن إلى بروكسل بشحنة كهربائية واحدة.

وبدأت السيارة متعددة الاستخدامات وعالية الأداء رحلتها بين المدينتين من منطقة ساوث بانك في لندن بعد شحن بطاريتها بالكامل قبل أن تتوجه إلى محطة نفق المانش في فولكستون. وقطعت جاكوار I-PACE مسافة الـ 50 كيلومتراً عبر أطول نفق تحت البحر في العالم باستخدام قوتها الخاصة خلافاً لنحو 80 مليون سيارة تم نقلها باستخدام القطار عبر هذا النفق منذ افتتاحه.

وبعد خروج I-PACE من نفق الخدمة على الجانب الآخر في محطة كاليه الفرنسية، توجه المهندس ستيفن بولتر بالسيارة شرقاً إلى متحف "مون ديز آرت" التاريخي وسط بروكسل مع بقاء 8% من مخزون الشحن في البطارية.

وفي إطار التحدي، انطلقت سيارة جاكوار I-PACE عبر الطرق السريعة خلال ساعات الازدحام وفي حرّ الصيف لتصل إلى العاصمة البلجيكية. ولضمان استفادة السائقين بالحد الأقصى من كل عملية شحن، تم تزويد السيارة بتقنيات متطورة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

ويأخذ نظام الملاحة بعين الاعتبار طبوغرافية المسار وأسلوب القيادة لحساب مسافة الرحلة، ويمكنه أيضاً تحديد المسار الأكثر كفاءة لناحية استهلاك الطاقة. كما ينبّه هذا النظام السائق في حال تعذُّر الوصول إلى الوجهة التي تمت برمجته لبلوغها، ويساعد أيضاً في العثور على محطات الشحن الموجودة ضمن نطاق المسافة المحددة.

ولعرض قدرات الاستخدام اليومي لسيارة جاكوار I-PACE في العالم الافتراضي، أطلقت جاكوار التطبيق الذكي Go I-PACE لمساعدة السائقين على اختبار مزايا هذه السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل قبل الجلوس خلف عجلة القيادة.

اقرأ ايضاً: نظام معلومات وترفيه لسيارات جاكوار لاند روڤر الكلاسيكية

جاكوار سيارات سيارات كهربائية بيان صحفي Jaguar
loaing icon