تويوتا كامري الهجينة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

دعماً منها للأهداف البيئية في رؤية الإمارات 2021، قامت تويوتا بإطلاق كامري 2018 الهجينة الكهربائية في الدورة 14 من معرض دبي الدولي للسيارات.

وبالإضافة إلى تصميمها العصري، تؤمن كامري 2018 الهجينة الكهربائية توفيراً أكبر في استهلاك الوقود بنسبة 70 في المئة، مقارنة بكامري التي تعمل بمحرك الوقود التقليدي، وذلك بفضل النظام الهجين. وينتج محرك كامري الكهربائي الجديد، وسعته 2.5 من اللتر، عزماً أكبر، ويولّد 212 حصاناً.

وتقترن كفاءة طراز 2018 بقيادة لافتة للنظر، يؤمّنها هيكل أخفّ وزناً وأكثر صلابة بنسبة 30 في المئة، ونظام تعليق جديد وتقنيات متطوّرة، فضلاً عن ميزات سلامة عالية.

ويعبّر الشكل الخارجيّ عن التصميم العصريّ لكامري 2018 الهجينة الكهربائية، والذي تمّ تطويره وفقاً لهندسة تويوتا العالمية الجديدة. وتتمتع السيارة بأنظمة تعليق خلفية مطوّرة حديثاً، تمتاز بأذرع عرضيّة مزدوجة، تؤمّن راحة قيادة عالية الجودة، بالإضافة إلى هيكل ذي متانة أعلى بنسبة 30 في المئة، مع حوامل محرّك رباعيّة النقاط لتخفيض الاهتزاز المنقول إلى المقصورة وكتم الصوت، ومادة عزل صوتيّ ذات مساحة وسماكة أكبر.

وتقدّم كامري الهجينة الكهربائية الجديدة خيارات مختلفة من أنماط القيادة، عن طريق نظام اختيار الوضع الملائم للسائق. وفي حين يحسّن النمط الرياضيّ استجابة التسارع بزيادة استجابة الخنق، وفقاً لمقدار الضغط على دواسة الوقود. أما النمط الاقتصادي فيساعد في ترشيد استهلاك الوقود بتخفيض مقدار استجابة الخنق، وفقاً لمقدار الضغط على دواسة التسارع. ويجمع النظام الطبيعي بين التسارع والتوفير في استهلاك الوقود في آن واحد.

ويفسح نقل بطارية السيارة الهجينة الكهربائية من أرضية مقصورة الأمتعة إلى تحت المقعد الخلفي مساحة أكبر للأمتعة، كما يُسهم في تخفيض مركز الجاذبية، ممّا يُعزّز استقرار التحكّم الممتاز.

تويوتا معرض دبي الدولي للسيارات 2017 اطلاق جديد
loaing icon