تويوتا بريوس 2019 تظهر بشكل محدث ودفع رباعي

تويوتا بريوس هي أكثر سيارة هايبرد مبيعاً في العالم، واستمراراً في رحلة نجاحها، قدّمت صانعة السيارات اليابانية موديل 2019 المحدّث منها.

أكبر تغيير اكتسبته السيارة هو نظام الدفع الكهربائي على جميع العجلات AWD-e، والذي يضيف إليها محرك كهربائي يدفع العجلات الخلفية على سرعات تتخطى 70 كم/س.

يستمد المحرك الكهربائي طاقته عبر بطارية جديدة تم تصميمها بشكل يوفر أفضل أداء ممكن في الأجواء الباردة، مع وضعها أسفل المقاعد الخلفية من دون التقليل من مساحة المقصورة التي سعتها التخزينية مستقرة عند 1,854 لتر.

تقول تويوتا بأن بريوس AWD-e ستكون إحدى أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة على وجه الأرض، حيث ستستهلك متوسط 5.6 لتر لكل 100 كم، مع العلم أن الدفع الثنائي يستهلك 5 لتر لكل 100 كم.

تتبنى بريوس 2019 تحديثات تصميمية يشملها مصد جديد، مصابيح أمامية معاد تشكيلها، في حين أن الخلفية اكتسبت مصابيح خلفية تقليدية مع تعديل طفيف ومصد معاد تشكيله، كما اكتسب الموديل مقوداً محدثاً ولونين جديدين هما الأحمر السوبر والأزرق الكهربائي.

كافة فئات السيارة الموفرة للوقود ستأتي قياسياً بحزمة Toyota Safety Sense P المساعدة للسائق والمتضمنة تنبيه ما قبل التصادم مع الكشف عن المشاة، تنبيه مغادرة المسار مع مساعد التوجيه، المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيّف.

يذكر بأن تويوتا بريوس 2019 ستصل إلى الأسواق العالمية خلال العام المقبل، دون وجود تفاصيل عن الدول العربية حتى الآن.

اقرأ ايضا: تويوتا كورولا سيدان 2020 تطل علينا بشراسة

تويوتا Toyota سيارات جديدة
loaing icon