تنقلي بأمان: منتدى السلامة والأمان للسائقة السعودية

تنظم المبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها"  للقيادة الآمنة والتي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على المستوى الوطني وتتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، المنتدى الوطني الأول للقيادة الوقائية للمرأة تحت عنوان "#تنقلي_بأمان"، والذي انطلق هذا الشهر في أرض المعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض.

ومن خلال باقة من الفعاليات والأنشطة المتكاملة يهدف المنتدى إلى التعريف بأهمية السلوك الآمن في القيادة وتجنب مخاطر الطريق والتوعية بأهمية السلامة المرورية من خلال أفضل الطرق المتبعة حديثاً، وتثقيف المرأة والأسرة بمتطلبات القيادة الوقائية، والتخطيط للتنقل الآمن، والتعرف على أدوات ورموز ووسائل السلامة للسيارة والطريق في آن واحد.

وقدم المنتدى أربعة أنشطة رئيسية أهمها ندوات علمية وجلسات نقاش بأسلوب مبتكر، بمشاركة نخبة من المتحدثين والمتحدثات على مدى يومين لأصحاب الاختصاص في السلامة المرورية، ومختصون من قطاعات الصحة، التعليم، النقل، الطوارئ والسير.

أما الفعالية الثانية فهي عبارة عن محاضرات تدريبية وورش عمل تقدم فيها حقيبة تدريبية متخصصة عن القيادة الآمنة للمرأة، تتضمن محتوى علمياً وتجارب إنسانية، وتمنح فيها السيدات المشاركات شهادات حضور مجانية.

 والفعالية الأخيرة هي عبارة عن معرض للسيارات ومستلزماتها من أدوات وإكسسوارات وأجهزة السلامة في السيارة.

سيارات مواضيع حصرية قيادة المرأة في السعودية
loaing icon