تمتع بجمال الجاكوار أكس كاي أس أس الكلاسيكية

بالرغم من أن الناس اليوم باتوا يبحثون عن السيارات التي تقدم لهم أبرز صيحات التكنولوجيا إلا أن فئة كبيرة منهم ما يزالون يفضلون السيارات القديمة الكلاسيكية والتي تتمتع بصوت صاخب ومميز.

وبين كثرة هذا النوع من السيارات، ظهرت الجاكوار أكس كاي أس أس XKSS بشكل قوي لاسيما مع التصميم الرائع الذي رافقها والذي بالتأكيد بدا رياضي إلى حد كبير.

هذه السيارة المميزة الشكل من الناحية الأمامية والتي تم تصنيعها في العام 1957 تعتبر نسخة من الجاكوار تايب دي والتي كانت تستخدم في السباقات. إذاً هذه السيارة من الممتع التطرق إلى قصتها ذلك أن ظهورها يعود إلى انسحاب جاكوار من سباقات التحمل في العام 1956، الأمر الذي دفع بهذه الشركة الإنكليزية إلى التفكير بطريقة ما تسمح لها من الاستفادة من سيارات تايب دي غير المكتملة، ما أدى إلى تحويل سيارات السباق هذه إلى سيارات مخصصة للاستخدام على الطرقات العامة.

وفي مساء يوم 12 شباط / فبراير من العام 1957، اندلع حريق في مصنع براون لين أدى إلى دمار تسع سيارات من أصل 25 كانت قد أنجزت بالفعل أو كانت شبه مكتملة. هذا وكانت جاكوار في العام 2016 قد قررت إعادة بناء 9 سيارات من نوع أكس كاي أس أس حتى يصل عددها إلى 25.

زودت السيارة بمحرك D-Type مؤلف من ست اسطوانات بسعة 3.4 ليتر يولد قوة تصل إلى 262 حصان.

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon