تكنولوجيا على انواعها في مهرجان جودوود للسرعة

إذا كنت من محبي مهرجان جودوود للسرعة الشهير،  فيجب عليك ان تعرف ما يحصل في "مختبر المستقبل" الذي يستعرض التكنولوجيا المستقبلية ويعطينا نظرة على ما سيكون عليه العالم غداً.

في نسخة هذا العام من الحدث، كان هناك استعراض لخطط لاستكشاف الفضاء والنقل ذاتي القيادة والروبوتات وغيرها من الأمور، واتيحت الفرصة للزائرين بتجربة كل المنتجات في المختبر عن كثب.

وإذا لم تكن من المشاركين في هذه السنة، سنستعرض لك أبرز ما تم عرضه في مختبر المستقبل في مهرجان جودوود للسرعة:

 

JB11 JetPack

تعتبر أكثر حزمة طيران شخصية متطورة في العالم، ونجحت بالطيران لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة. سرعتها القصوى 320 كلم/س، وبإمكانها التحليق حتى إرتفاع 3 كيلومتر، في حين تزن 50 كيلوجرام فقط. 

 

Roborace

لم تتسنى الفرصة لشركة Roborace لاستعراض اول سيارة سباق كهربائية ذاتية القيادة في العالم، والتي قامت بالعمل عليها من قبل، ولكن نجحت بذلك في مختبر المستقبل، إذ قادت السيارة نفسها بنفسها على مسار جودوود لتسلق الهضبة.

 

ispace

قبل صعوده إلى الفضاء، وتحديدا الى القمر، تم استعراض روبوت شركة ispace المتطور في مهرجان جودوود. هذا الروبوت سيسير على القمر بحلول عام 2021 والتقاط صور 360 درجة بسهولة تامة، اضافة الى مقاطع فيديو ملونة وعالية الجودة.

Makr Shakr

وفي نهاية الجولة، من منا لا يرغب بكوكتيل من يد روبوتية ثلاثية الأبعاد تقوم بخلط مشروبنا بسرعة لا تضاهى؟

 

وبالطبع في مهرجان السرعة، وبالأخص في مختبر المستقبل، لا شيء خلف الزجاج، بل كل المعروضات قابلة للتجربة والاطلاع عليها عن كثب!

سيارات تكنولوجيا معارض معارض وفعاليات أخبار التكنولوجيا روبوتات
loaing icon