تقنية لايزر جديدة لحماية السائقين أثناء القيادة

في هذا العصر المتطور والجديد كان من الطبيعي أن تأتي السيارات متوفرة بعدد لا بأس به من الأنظمة التي تساعد السائق والتي تحميه خلال القيادة على الطرقات.

> هكذا تواكب فولكس واجن الحداثة في عالم السيارات

واليوم ظهر نظام جديد يعتمد على الليزر يسمح للمركبات برؤية العوائق قبل أن تظهر. فسواء كان طفلاً يركض أو قطيع من الأبقار يمر أو سيارة مركونة فإن العوائق غير المتوقعة قد تكون مميتة. لكن العلماء يقولون إن سيارات المستقبل قد تكون قادرة على توقع هذه المخاطر.

فقد توصل فريق من الباحثين إلى نظام جديد يعتمد على الليزر ينتج بشكل فعال صوراً لأشياء مخفية حول الزاوية. هذا التطور قد يسمح للمركبات المستقلة برؤية العقبات قبل أن تصل إلى خط الرؤية الخاصة بالسائق.

يعتمد هذا النهج على تقنيات مثل LIDAR، وهي أداة تستخدم في رسم الخرائط الأثرية التي تتضمن إرسال ليزر نحو سطح وقياس الوقت الذي يستغرقه الضوء للانعكاس. ثم يتم استخدام هذه البيانات من قبل العلماء لبناء نموذج ثلاثي الأبعاد للسطح.

هذه التقنيات الجديدة التي يسعى إليه الكثير من الناس في العالم وتحديداً الباحثين الذين ينكبون على تقديم أفضل ما لديهم لحماية السائق قد لا يثق بها عدد كبير من السائقين، إلا أنها لن تتوفر في السيارات المستقبلية حتى يُصار إلى التأكد منها بشكل أكيد.

تكنولوجيا
loaing icon