تعرف على صوت صفير، سير التايمن، ارتفاع حرارة السيارة، مقود السيارة

بالرغم من أن كثير من الشباب في العالم العربي ضليعين في عالم المحركات الواسع، إلا أن فئة لا بأس من الناس قد لا يعرفون بعض التعابير أو المشكلات التي يمكن أن تطال سياراتهم، من هنا لا تترددوا في الاطلاع على التالي حتى تتعرفوا على: صوت صفير، سير التايمن، ارتفاع حرارة السيارة، مقود السيارة.

اليك أسباب صوت صفير بالسيارة

  • صوت صفير: الكل يعرف بأن صوت الصفير الصادر من ناحية الإطارات يعني أن الفرامل وتحديداً الفحمات لا بد من أن يصار إلى الكشف عليها حتى يتم استبدالها بأخرى جديدة أولاً كي يتمكن السائق من إيقاف مركبته وثانياً كي لا تصاب الهوبات بعيوب واعوجاجات وخدوش تؤثر على أدائها. إلا أن صوت الصفير قد يصدر أيضأً من ناحية المحرك، وهنا يجب أن يتم تغيير سير التايمن لأن هذا الأخير قد يكون قد بدأ يتلف وقد يؤثر على القطع الاخرى في أية لحظة.

اليك أسباب صوت سير التايمن بالسيارة

  •  سير التايمن: لهذا السير دور مهم في السيارة حيث أن يعمل على تحريك مضخة المياه ومضخة زيت المقود والكثير من الأمور الأخرى، لذلك لا بد أن يُصار إلى تغييره كل فترة من الوقت لأن تعرف هذه القطعة للقطع سيضعكم في مواقف محرجة وغير محببة على الإطلاق.

كيف اعرف ان سير التايمن خربان؟

  • بمجرد سماع صوت صفير صادر من ناحية المحرك، حاولوا إلقاء نظر على سير التايمن فإذا رأيتم أية تشققات عليه، لا تتأخروا في تغييره، أما ولو لم تلاحظوا أية تشققات، ضعوا كمية من كريم اليدين على السير وهنا لو لاحظتم أن الصوت قد اختفى، فاعلموا أن السير بات بحاجة إلى تغيير.

تعرف علي أسباب ارتفاع حرارة  مقود السيارة

  •  بما أننا تطرقنا إلى موضوع سير التايمن، من الضروري أن تعرفوا أن هذه القطعة سوف تؤدي إلى عدم تحرك سائل الرديتر في المجاري المخصصة له وهنا سوف ترتفع حرارة المحرك فجأة وبشكل سريع جداً.
  • مقود السيارة: أيضاً وأيضاً، بمجرد تعرض سير التايمن للقطع، سوف تلاحظ إلى جانب ارتفاع حرارة السيارة، بأن المقود لم يعد من السهل التحكم به.
  • سير التايمن قطعة مهمة جداً في السيارة ولا بد من أن تكون بعيدة عن التلف في كل الاوقات.

إقرأ أيضاً: اليكم معاني كلمات شماسة وطبلون وعلامات التحذير وغيرها

معلومات ميكانيك السيارات مشكلات ميكانيكية
loaing icon