تعرفوا الى السر الذي يخفيه شعار سيارات بي ام دبليو

بالرغم من أن كثيرين يقودون سيارات بي ام دبليو في العالم، فإن أغلبهم لا يعرفون السر الذي يخفيه شعار هذه العلامة التجارية الألمانية.

لكن وقبل أن نتطرّق إلى ماذا تشير الألوان والأشكال في هذا الشعار؛ هل تساءلتم يوماً عن معنى كلّ حرف من اسم BMW؟

يدلّ الحرف B إلى كلمة Bayerische، في حين يشير الحرف M إلى كلمة Motoren، بينما يأتي حرف W للدلالة على كلمة Werke، فنحصل على Bayerishe Motoren Werke، أي "شركة المحركات البافارية".

هذا، ومن الضروري أن تعلموا أيضاً أن الشركة الألمانية قد تأسست في عام 1914، على يد كارل راب وغوستافو أوتو، اللذين كانا يصنعان محركات للطائرات قبل أن يعودا لصناعة السيارات في عام 1929.

وبما أن بي ام دبليو كانت تصنع محركات الطائرات في بداياتها، فقد اعتمدت في شعارها على اللونين الأزرق والأبيض، حيث يشير اللون الأول إلى السماء، واللون الثاني إلى مروحة الطائرة.

إذاً، هذه الشركة، التي أصبحت تقدّم منذ فترة لا بأس بها أبرز السيارات وأجملها على الإطلاق، كانت في بداياتها تعمل لصالح الجيش الألماني، وتحديداً لصالح سلاح الجو، وقد اعتمدت على شعار لطالما حيّر الكثير من الناس بسبب بساطته. لكنّ هذه البساطة لم تأتِ نتيجة صدفة، بل كانت ترمز إلى أمر معيّن. من هنا، وفي كلّ مرّة، تقرّر أن تنظر إلى شعار هذه الشركة الألمانية، عليك أن تعرف أن له تاريخاً يعود إلى بداية القرن العشرين.

 

بي ام دبليو بيان صحفي
loaing icon