تعرفوا إلى النسخة الإسلامية من الرولز رويس رايث

تظهر دائماً سيارات تحمل اسم "رولز رويس" بشكل مميّز، وبعدد محدود جداً؛ وذلك بغية جذب جمهور معيّن، أو تكريماً لبلد ما، بسبب ولاء مواطنيه لهذه العلامة التجارية الفاخرة.

وفي عام 2014، قُدّمت نسخة مميّزة من سيارة "رولز رويس رايث"، اسمها "الكعبة المشرفة"، وهي نسخة فاخرة وفريدة من نوعها من هذه السيارة؛ وذلك بناء على طلب أحد الأشخاص الخليجيين الذي أراد أن يمتلك سيارة تشبه الكعبة المشرفة.

هذه الـ "رولز رويس" لم يُصنع غيرها في العالم كله، وتميّزت بلون أسود مع سقف ذهبي؛ كذلك امتدّ خط ذهبي ولفظة الجلالة على جانبي المركبة، كما ظهر أيضاً اللون الذهبي على العجلات الخماسية الأضلع.

الداخل أتى طابعه أيضاً ديني مع ظهور اسمه سبحانه وتعالى في ناحية اليمين، وتحديداً امام الراكب، وعلى مساند الرأس أيضاً، كما زُيّنت المقصورة بأفخر أنواع الجلود التي تناسقت مع الخشب اللمّاع.

ميكانيكياً، لم يحدث أيّ تعديل على محرك هذه النسخة الفريدة من نوعها، إذ أتى المحرك مؤلفاً من 12 أسطوانة على شكل V بسعة 6.6 ليترات مع شاحن توربيني مزدوج، يستطيع أن يولد قوة 624 حصاناً وعزم دوران بقدرة 800 نيوتن ميتر. تتصل بالمحرك المذكور علبة تروس من نوع زد أف أوتوماتيكية من 8 سرعات. هذا وبإمكان الـ "رولس رويز رايث" أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في زمن قدره 4.6 ثوانٍ فقط.  

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon